صحيفة الكترونية اردنية شاملة

الرزاز: نتطلع لاستحداث 30 ألف وظيفة

قال رئيس الوزراء، عمر الرزاز، اليوم الاثنين، إنّ الحكومة تتطلع لاستحداث 30 ألف فرصة عمل إضافية للأردنيين، ضمن الموازنة العامة القادمة للدولة.

جاء كلام الرزاز خلال مؤتمر صحافي عقده بعد لقائه رئيس مجلس النواب عاطف الطراونة لبحث مشروع قانون ضريبة الدخل، حيث أكد رئيس الوزراء أنّ “الموازنة العامة لن تكون شبيهة بالموازنات السابقة والغاية منها إشراك المواطن في الحياة العامة وأن يشعر المواطن أنه جزء من اتخاذ القرار”.

وأضاف أنّ الجزء الثاني الذي ستركز عليه الحكومة في الموازنة القادمة هو “الاستثمار والتصدير. نتطلع لاستحداث ٣٠ ألف فرصة عمل إضافية”.

وأشار إلى أن الجزء الثالث هو التكافل الاجتماعي.

وفيما يلي أبرز ما صرح به رئيس الوزراء:

–          نريد من الجميع أن يشمّر عن ساعديه لينخرط معنا في هذا المشروع الذي يتطلب جهد وإيمان كل مواطن أردني.

–          نحن بحاجة إلى التكامل والتشاركية مع مجلس الأمة والقطاع الخاص ومؤسسات المجتمع المدني لأننا سنخوض هذا الطريق معاً لنصل إلى مشروع النهضة الوطني الذي يطالبنا به جلالة الملك.

–          لن نخرج بقائمة تمنيات لأننا نعرف مواردنا وإمكانياتنا لذلك سنخرج بأولويات تلتزم بها الحكومة وتنفذها وستكون محددة.

–          عندما نتحدث عن دولة التكافل فإننا نتحدث بشكل أساسي عن الخدمات التي يحتاجها المواطن من صحة وتعليم ونقل وسيجد المواطن مشاريع محددة في هذا الموضوع.

–          أول مرتكزات أولويات عمل الحكومة هو دولة القانون وإشراك المواطن في اتخاذ القرار والمساهمة في الحياة العامة من خلال اختيار ممثليه.

–          يجب أن تنعكس هذه الأولويات على موازنة العام القادم والتي لن تكون شبيهة بالموازنات السابقة حيث ستكون موجهة بالنتائج.

التعليقات مغلقة.