صحيفة الكترونية اردنية شاملة

توضيح بشأن الانهيار بمشروع كورنيش البحر الميت

أصدر مدير المناطق التنموية حمزة الحاج حسن، اليوم الأحد، توضحيا حول الخبر المتداول على انهيار في مشروع كورنيش البحر الميت.

ورد الحاج حس على الأخبار المتداولة بالمعلومات التالية:

أولاً المشروع ما زال قيد الإنشاء وغير مفتوح للعامة.

ثانياً منطقة الانهيار هي منطقة شاطئية صناعية مخصصة للاستجمام ولا يسمح البناء بها وقامت شركتنا بمعالجتها لتسهيل وصول الناس عند افتتاح المشروع للبحر وقد كان من الأسهل اغلاقها ومنع العامة من استخدام الشاطئ ولكن ارتأت الشركة استغلال ما امكن من اراض المشروع كون اراض البحر الميت لا تقدر بثمن ومحدودة وخصوصاً الشواطئ.

ثالثاً، الانهيار تم بسبب حركة انزلاق الارض في البحر الميت والذي تعتبر تربته اصعب تربة للمعالجة في العالم وقد استعنا بأفضل الشركات لايجاد حلول لخلق شواطئ سهلة الوصول للعامة.

رابعاً، الانهيار حصل على جزء من منطقة الردم وليس كلها وسيتم الاستعانة مجدداً بخبراء التربة لايجاد حل نهائي وفي حال لم يتم التوصل لحل فسيتم اغلاق تلك المنطقة او تحديد استخدامها تفادياً لأي اصابات عند افتتاح المشروع. 

خامساً وأخيراً سيتم عمل دراسة للتأكد من تقيد المصمم والمقاول بشروط البناء والتصميم حتى يتم الاتفاق على الكلف المترتبة على ذلك الانهيار حيث ان الكلف لا تتعدى ٢٠٠ الف دينار على حجم مشروع سيصل الى ٣٢ مليون دينار بعد انتهاؤه في الربع الثاني من عام ٢٠١٩ وهدفه خلق منطقة استثمارية رائدة على البحر الميت تتكون من قطع استثمارية مجهزة بأفضل البنى التحتية وممشى بحري متميز ومسرح يتسع ٣ آلاف شخص.

التعليقات مغلقة.