صحيفة الكترونية اردنية شاملة

زراعة مادبا تشطب 16 ألف رأس ماشية وهمية

قال مساعد محافظ مادبا قيس بكر المدني، إن مديرية الزراعة شطبت 16 ألف رأس من المواشي مُسجلة في الدفاتر وغير موجودة على أرض الواقع.
وأضاف في تصريح صحفي اليوم الأحد، أن قرار الشطب جاء إثر توصية من لجنة شكِّلت بطلب من محافظ مادبا برئاسة مندوب من زراعة مادبا وعضوية مندوبين من المحافظة والصناعة والتجارة للكشف على أصحاب المواشي الذين يحملون دفاتر حيازة الأغنام للتأكد من مدى مطابقة الأعداد المسجلة بهذه الدفاتر مع الواقع.
وأوضح أن اللجنة توصلت إلى وجود اختلاف لدى بعض مربي المواشي ما بين المسجلة بالدفاتر والأعداد الموجودة فعلياً، وأوصت باعتماد الحيازات الفعلية وقامت على اثرها مديرية الزراعة بشطب 16 ألف رأس من المواشي مسجلة في الدفاتر وغير موجودة على أرض الواقع.
وأكد أن هذه الإجراءات جاءت بهدف استفادة المربين الحقيقيين ومنع المتاجرة بالأعلاف وضمان وصول الأعلاف المدعومة للمربين الحقيقيين، مشيراً إلى أن اللجنة لا زالت مستمرة في عملها وسيتم شطب كل من يثبت حيازته بأعداد غير موجودة على أرض الواقع.
وجاءت إجراءات محافظة مادبا بطلب مباشر من مديرية صناعة وتجارة مادبا لحصر أعداد الحاصلين على دفاتر الأعلاف في المحافظة للتأكد من الأعداد الفعلية المسجلة في الكشوفات من المواشي.

التعليقات مغلقة.