صحيفة الكترونية اردنية شاملة

تخريج الشباب المشاركين بتدريبات مشروع محاربة الفكر المتطرف

احتفل صندوق الملك عبدالله الثاني للتنمية مساء أمس، بتخريج الشباب المشاركين في تدريبات مشروع محاربة الفكر المتطرف وذلك في مقر هيئة شباب كلنا الاردن / خلدا.

وعمل الصندوق على تدريب 124 شابا وشابة من جميع محافظات المملكة،اضافة الى تدريب 25 شابا وشابة كميسرين على الدليل التدريبي لمحاربة الفكر المتطرف على وسائل التواصل الاجتماعي ، وعقد 18 ورشة تدريبية في جميع محافظات المملكة استهدفت 435 شابا وشابة من مدارس وجامعات ومؤسسات مجتمع مدني.

واصدر الصندوق هذا العام دليلا تدريبيا بهدف تعزيز مهارات المخزون الفكري والمعرفي التي يحتاجها الشباب لمحاربة الفكر المتطرف. وتضمن الدليل مهارات الاتصال المتقدمة وبناء الفريق والتخطيط الاستراتيجي ، كما تطرق الى تاريخ الفن ، تاريخ الافكار ، تاريخ المسرح والسينما ، انترنت الاشياء ، الشرعة الدولية لحقوق الانسان ، التنوع والمواطنة والانتماء ، الديمقراطية ودورها في بناء المجتمعات، بهدف تعزيز مهارات المخزون الفكري والمعرفي التي يحتاجها الشباب لمحاربة الفكر المتطرف. كما مول الصندوق هذا العام تسع مبادرات شبابية لمحاربة الفكر المتطرف بجميع اشكاله ومساعدة الشباب على امتلاك الادوات لنبذ خطاب الكراهية على مواقع التواصل الاجتماعي.

التعليقات مغلقة.