صحيفة الكترونية اردنية شاملة

إطلاق شبكة منظمات المجتمع المدني “متين” في ١٦ الشهر الجاري

يطلق برنامج الأمم المتحدة الإنمائي في الأردن منتدى حول التماسك الاجتماعي والمشارکة المجتمعية في الأردن وإطلاق شبكة “متين” لمنظمات المجتمع المدني خلال يومي ١٦ و١٧ من الشهر الجاري في مدينة الحسين للشبابو سيتطرق المنتدى الى تحديد ووضع تصور أولي لأولويات عمل التماسك الإجتماعي في الأردن وكيفية تعزيزه على الصعيدين الوطني والمحلي
ويعتبر المنتدى فرصة لتقديم نتائج عمل 50 مشروعاً تم تنفيذها في إطار آلية برنامج المنح لدعم التماسك الاجتماعي والذي نفذه برنامج الأمم المتحدة الإنمائي خلال الفترة من 2016 – 2018.
كما ويأتي تنظيم هذا المنتدى تتويجاً للجهود المشتركة بين برنامج الأمم المتحدة الانمائي في مجال تعزيز التماسك الاجتماعي والسلم الأهلي ووزارة الداخلية ووزارة التخطيط والتعاون الدولي ووزارة التنمية الاجتماعية ووزارة التنمية السياسية، حيث تم تنفيذ برنامج متكامل حول “التماسك الاجتماعي” في خمس محافظات؛ المفرق واربد والزرقاء ومعان والطفيلة. علماً بأن هذا البرنامج قد تم تمويله من حكومة اليابان والوكالة السويسرية للتنمية ودولة الكويت. هذا وقد تم تطوير آلية تمويل مشاريع التماسك الاجتماعي بواسطة برنامج الأمم المتحدة الانمائي كآلية تشاركية لتعزيز التماسك الاجتماعي على مستوى المجتمع من خلال الجمعيات ومؤسسات المجتمع المدني المحلية وممثلي المجتمع المحلي وكافة الشركاء.

التعليقات مغلقة.