صحيفة الكترونية اردنية شاملة

العميد شقيرات: مبادرة “فتبينوا” جاءت لحماية المجتمع من خطر الاشاعه وبيان الحقيقه للجميع

قائد امن إقليم الشمال يطلق فعالياتها في المفرق . 

يوسف المشاقبة

 

أكد قائد أمن إقليم الشمال العميد وائل الشقيرات ان مبادرة فتبينوا التي أطلقها مدير الأمن العام جاءت استجابة لما ورد في مقال جلالة الملك عبدالله الثاني حول منصات التواصل الاجتماعي ولحماية المجتمع من خطر الاشاعه والمعلومات المغلوطة واغتيال الشخصيه التي تتم من خلال هذه المنصات . جاء ذلك خلال إطلاق فعاليات المبادرة بعنوان ( لا تطعن وطنك بخنجر الاشاعة ) والتي عقدت في مدرسة الملك عبدالله الثاني للتميز في المفرق وبحضور مدير شرطة المفرق العميد صالح الطوالبه ورئيس شعبة بحث جنائي إقليم الشمال العقيد دكتور رمزي الدبك ومدير هيئة شباب كلنا الأردن عبدالرحيم الزواهره وأعضاءالمجلس المحلي الأمني المحلي وجمع غفير من المواطنين .
وأضاف العميد شقيرات ان المبادرة تقوم على عدة محاور من خلال تعزيز القيم الإيجابية والاجتماعية ،تحكيم العقل في تقييم الخير المعلومه،توفير المعلومة من مصادرها الرسمية مبينا أن الهدف من إطلاق المبادرة حماية المجتمع والأجيال الناشئة والحد انتشار الشائعات وسوء استخدام مواقع التواصل الاجتماعي وان مديرية الأمن العام ماضيه في تعميم هذه المبادرة على كافة شرائح المجتمع منوها أنه هناك متابعه من خلال وحدة الجرائم الاكترونية للتصدي لكل ما ينشر من معلومات كاذبه واشاعات مغرضه على منصات التواصل الاجتماعي سيتم اتخاذ الإجراءات القانونية بحق ناشريها.
مدير شرطة المفرق العميد صالح الطوالبه اشار الى ان إطلاق المبادرة في المفرق بالشراكة مع المجلس المحلي الأمني والمجتمع المحلي جاءت تأكيد على أهمية المبادرة لحماية المجتمع من الاشاعه واغتيال الشخصيه وحماية الشباب من مخاطر استخدام التواصل الاجتماعي والتأكد من كل ما ينشر على هذه المواقع .
وبين العقيد الدبك ان هذه مواقع التواصل الاجتماعي أصبحت منبرا للاسائه واغتيال الشخصيات حيث بلغت نسبة الجرائم الاكترونية في محافظة المفرق 98 جريمة مبينا أنه سيتم تطبيق القانون بكل حزم مع كل شخص تسول له نفسه أن يبتز او يستغل المجتمع الأردني دون تهاون ودائما نبحث عن الشراكة مع كافة فعاليات المجتمع والهيئات سعيا ان يكون كل مواطن رجل أمن عام في هذا البلد .
مدير عام هيئة شباب كلنا الأردن عبدالرحيم الزواهره أشار من جانبه إلى اهمية المبادرة التي اطلقتها مدير الأمن العام لحماية مجتمعنا الأردني من الاشاعات والمعلومات المغلوطة والهدامه موضحا أن الهيئة على استعداد تبني هذه المبادرة في كل مقرات الهيئة لتعميم الفائده على الجميع .
رئيس قسم الارشاد الديني في إقليم الشمال الدكتور الرائد كامل الكساسبه اكد على أهمية التحقق والتثبت من المعلومه كما جاء في ديننا الحنيف ومحاربة الفساد والإفساد في الأرض وان نشر الاشاعات محرم شرعا وضرورة أن المجتمع مجتمعا يسوده المحبه والنصح والارشاد بعيدا عن كل ما يعكر صفو الأمن الاجتماعي والوطني فيه .
وفي نهاية اللقاء الذي حضره عدد من مدراء الدوائر الرسمية و رئيس قسم الشرطة المجتمعية في إقليم الشمال الرائد أحمد الشريده وضباط الشرطة المجتمعية في شرطة المفرق دار نقاش موسع اجاب خلالها المشاركون عل اسئلة وأستفسارات الحضور .‎

التعليقات مغلقة.