صحيفة الكترونية اردنية شاملة

مراقب عام الشركات ينفي خبر إغلاق 25 الف شركة خلال ٢٠١٨

نفى مراقب عام الشركات ما ورد على بعض مواقع التواصل الاجتماعي الخبر المتعلق بإغلاق خمسة وعشرون الف شركة خلال العام ٢٠١٨،

وبين ان الآلية القانونية التي رسمها القانون لغايات إنهاء وجود الشركة وإغلاقها تكون اما بالتصفية الاختيارية بقرار من الهيئة العامة للشركة او من خلال التصفية الاجبارية التي تتم بقرار يصدر عن المحكمة المختصة.
وقد اكد مراقب عام الشركات الى ان عدد الشركات التي تقرر تصفيتها اختياريا خلال العام ٢٠١٨ هو (٢١٤٦) لمختلف انواع الشركات وان عدد الشركات التي تقرر تصفيتها تصفية اجبارية لذات العام هو (١٢) شركة وبما مجموعه (٢١٥٨) شركة.
وقد بين مراقب الشركات الى ان عدد الشركات التي تم تسجيلها خلال العام ٢٠١٨ قد بلغ (٥٤٦٦) خمسة آلاف واربعمائة وستة وستون شركة، وان مجموع رؤوس أموال هذه الشركات قد بلغ ١٥٨,٤٨٦,٥٠٧ مائة وثمانية وخمسون مليوناً وأربعمائة وستة وثمانون ألفاً وخمسمائة وسبعة دنانير، وهذا ان دل على شيء فانما يدلل على سلامة البيئة الاستثمارية الاردنية، وان عمليات تسجيل الشركات ما زلت مستمرة وضمن معدلاتها السنوية.
وقد ناشد مراقب عام الشركات الاخوة المواطنين بضرورة توخي الدقة من تلك الإشاعات المغرضة والتي تهدف الى زعزعة الثقة باقتصادنا الوطني، مؤكدا على ضرورة تحكيم العقل والمنطق في كل ما ينشر من اخبار لا يتم فيها بيان مصدرها او يدلل على مصداقيتها.

التعليقات مغلقة.