صحيفة الكترونية اردنية شاملة

أبوغزالة: تأسيس كلية جامعية تُعنى بتخريج المخترعين أمر تحتاجه الدول

بحث رئيس مجموعة طلال ابو غزالة، الدكتور طلال أبوغزالة، مع كل من الدكتوره ليلى روماني من خريجي جامعة هارفارد والعاملين فيها، وكريس رود الذي يعمل في جامعة ستانفورد وجامعة إلينوي، مجالات التعاون مع كلية طلال أبوغزاله للابتكار في مجال الإبداع.
وقال أبوغزالة “إن تأسيس كلية جامعية تُعنى بتخريج المخترعين، أمر تحتاجه جميع الدول في الوقت الراهن”، مشيرا إلى أن التركيز على الإبداع والابتكار يؤهل إلى صناعة مجتمع ينتج المعرفة، الأمر الذي يضمن تحول الدولة المدنية إلى دولة إبداعية.
وأضاف “تهدف الكلية إلى إحداث تغيير شامل في منظومة التعليم العالي في الوطن العربي والعالم بأسره”.
ووقعت الكلية الجامعية اتفاقية مع الدكتورة ليلى روماني وكريس رود لاستخدام الأساليب المنهجية التي تشجع على الإبداع والابتكار في جميع برامج الكلية، حيث تسعى الكلية الجامعية إلى إيجاد أساليب جديدة وتصور جديد للتعليم وتدريب الشباب على الإبداع والابتكار في الأردن والشرق الأوسط.
وكلية طلال أبوغزاله الجامعية للابتكار هي كلية جامعية متخصصة في الأعمال وتقنية المعلومات وتركز على توفير البيئة المناسبة لخلق الإبداع والابتكار والريادة، من خلال أساليب دراسية حديثة وإمكانيات تتيحها للطلاب لتحويل أفكارهم واختراعاتهم الإبداعية إلى منتجات قابلة للتسويق.
–(بترا)

 

التعليقات مغلقة.