صحيفة الكترونية اردنية شاملة

حماس للأسرى: لن تتألّموا لوحدكم وحريتكم أمانة برقبة القسام

قال قيادي في حركة المقاومة الإسلامية “حماس” إن تحرير الأسرى في السجون الإسرائيلية على سلّم أولويات حركته.

جاء ذلك خلال مسيرة حاشدة انطلقت من مساجد مدينة غزة دعت لها حماس، نصرةً للأسرى وخاصةً أسرى سجن عوفر في رام الله والذين قمعتهم قوات الاحتلال الإسرائيلي قبل أيام.

وأوضح القيادي إياد أبو فنونة أنه “في الوقت الذي يكذب فيه الاحتلال الإسرائيلي على العالم بأنه رمز من رموز الإنسانية ويحافظ على حقوق الانسان؛ تفضحه وحشيته وإجرامه بحق الأسرى”.

وأشار إلى أن “شعبنا أمام عدو ظالم غاشم لا يرقب في أسرانا إلاّ ولا ذمة.. عندما هاجم قبل أيام سجن عوفر بقوات مدججة بالسلاح فأصاب ما يزيد عن 100 أسير بجراح بين خطيرة ومتوسطة”.

وقال: “ألم تعلم أيها الاحتلال أن كرامة الأسرى هي كرامة كتائب القسام وسرايا القدس وشهداء الأقصى وكل فصائلنا.. هي كرامة غزة والضفة الغربية والقدس المحتلتين وكرامة الأمة”.

ووجّه أبو فنونة رسالة إلى وزير الأمن الإٍسرائيلي جلعاد أردان قائلًا: “اسأل الأسير حمدي قرعان من قرية بيت ريما برام الله كيف قتل رحبعام زئيفي يوم كان وزيرًا للأمن الداخلي..لن نتألم وحدنا”.

وتابع: “رسالتنا لشعوب أمتنا العربية والإسلامية أن كرامة الأسرى هي كرامتكم”.

وشدد أبو فنونة على أن شعبنا يقف خلف أسراه بكل قوة، مستدركًا: “مهما اختلفنا لن نختلف على قضية الأسرى في معركة الوحدة والكرامة”.

وأضاف: “هذا مفتاح للوحدة الفلسطينية المطلوبة.. فأسرانا جبهة من جبهات فلسطين يجب على كل فلسطين أن تتوحد خلفهم”.

وبعث برسالة للأسرى: “نعلم أنكم لا تريدون شعارات وخطابات.. تريدون كلمة واحدة وهي الحرية لكن أقول باختصار أن حريتكم أمانة برقابنا ورقاب بنادقنا ورقاب القسام.. لن نقيل ولن نستقيل حتى تخرجوا من سجونكم”.

كما وجّه رسالةً للاحتلال بالقول: “يا عدونا أن جنودك وضباطك بين أيدينا.. نستطيع أن نفعل بهم ما فعلت بأسرانا يا أردان في عوفر وزيادة؛ لكن ديننا وأخلاقنا تمنعنا”.

وأضاف: “باختصار نحن قوم لا نخضع للابتزاز.. غزة ردت اليوم ملايين الدولارات لأنها لا تخضع للابتزاز، لن تروا جنودكم في غزة قطعًا حتى تدفعوا ثمن حرية سرانا”.

وختم حديثه “ملف جنود العدو بأيد أمينة تعرف تمامًا كيف تحرر أسرانا من سجون الاحتلال”.

التعليقات مغلقة.