صحيفة الكترونية اردنية شاملة

الافراج عن موقوفين اداريا بالمحافظات

قرر محافظ الكرك الدكتور جمال الفايز اليوم الثلاثاء، الايعاز للجهات المعنية بمباشرة الإجراءات القانونية للإفراج عن 38 موقوفا اداريا بالكرك شملهم قانون العفو العام، وذلك بعد صدور الارادة الملكية السامية بالموافقة على القانون يوم امس.

وثمن الفايز المكرمة الملكية السامية من لدن جلالة الملك عبدالله الثاني بإعطاء الفرصة من جديد لمن ارتكبوا اخطاء واعادتهم الى اسرهم ومجتمعاتهم كمواطنين صالحين منتمين لمجتمعهم ووطنهم، لافتا الى “اننا في الاردن ننعم بالمكارم الهاشمية العديدة الحريصة على الترابط والتآخي الاسري والاجتماعي عنوانها التسامح والمحبة”.

ويذكر ان قانون العفو العام دخل حيز التنفيذ اعتبارا من اليوم الثلاثاء بعد ان تم نشره بالجريدة الرسمية بعدد خاص صدر صباح اليوم.

 قرر محافظ المفرق ياسر عبدالرحمن العدوان اليوم الثلاثاء، الايعاز للجهات المعنية بمباشرة الإجراءات القانونية للإفراج عن 37 موقوفا اداريا بالمفرق شملهم قانون العفو العام، وذلك بعد صدور الارادة الملكية السامية بالموافقة على القانون يوم امس.

وثمن العدوان المكرمة الملكية السامية من جلالة الملك عبدالله الثاني بإعطاء فرصة لمن ارتكبوا اخطاء، واعادتهم الى اسرهم ومجتمعاتهم، لافتا الى ان الاردن ينعم بالمكارم الهاشمية العديدة الحريصة على الترابط والتآخي الاسري والاجتماعي.

ويذكر ان قانون العفو العام دخل حيز التنفيذ اعتبارا من اليوم الثلاثاء بعد ان تم نشره بالجريدة الرسمية بعدد خاص صدر صباح اليوم.

من جانبه، قال محافظ مادبا حسن القيام أنه تم اتخاذ الإجراءات للإفراج عن 30 موقوفا إداريا في محافظة مادبا شملهم قانون العفو العام.

ويذكر ان قانون العفو العام دخل حيز التنفيذ اعتبارا من اليوم الثلاثاء بعد ان تم نشره بالجريدة الرسمية بعدد خاص صدر صباح اليوم.

كما قرر محافظ عجلون علي المجالي اليوم الثلاثاء، الافراج عن 18 موقوفا اداريا، تزامنا مع صدور الارادة الملكية السامية بالموافقة على قانون العفو العام الذي تم نشره في الجريدة الرسمية اليوم.

وقال المحافظ المجالي، ان الموقوفين الذين تم الافراج عنهم تم ايقافهم ما قبل تاريخ 12/12/2018.

واعرب عن امله ان يغتنم الموقوفون هذه الفرصة لتصويب اوضاعهم وبدء صفحة جديدة يشقون فيها طريقهم نحو حياة فضلى .

اوعز محافظ اربد رضوان العتوم اليوم الثلاثاء، للجهات المعنية لاتخاذ الاجراءات المتعلقة بالإفراج عن 23 موقوفا اداريا شملهم قانون العفو العام.

ويذكر ان قانون العفو العام دخل حيز التنفيذ اعتبارا من اليوم بعد ان تم نشره بالجريدة الرسمية بعدد خاص صدر صباح اليوم.

وكانت الإرادة الملكية السامية، صدرت امس الاثنين، بالمصادقة على قانون العفو العام لسنة 2019، بشكله الذي أقره مجلسا الأعيان والنواب.

وقرر محافظ جرش مأمون اللوزي الافراج عن 35 موقوفا اداريا اليوم الثلاثاء، وذلك بعد صدور الارادة الملكية السامية بالموافقة على قانون العفو العام أمس.

واكد اللوزي، ان الموقوفين الذين تم الافراج عنهم تم ايقافهم ما قبل تاريخ 12/12/2018.

واضاف، اننا نامل من الموقوفين اغتنام هذه الفرصة وتصويب أوضاعهم وبدء صفحة جديدة يشقون فيها طريقهم نحو حياة فضلى.

وأعلن محافظ البلقاء نايف الهدايات الافراج عن 88 موقوفا اداريا اليوم الثلاثاء، بعد صدور الارادة الملكية السامية بالموافقة على قانون العفو العام ونشره بالجريدة الرسمية والبدء بإجراءات تنفيذه.

وبين الهدايات، ان الموقوفين الذين تم الافراج عنهم تم ايقافهم ما قبل تاريخ 12/12 /2018.

واعرب عن امله في ان يغتنم المفرج عنهم هذه الفرصة لتصويب أوضاعهم وفتح صفحة جديدة في حياتهم وعدم العودة إلى ارتكاب أي ممارسات مخالفة للقانون.

من جهة اخرى تجمع أهالي المشمولين بالعفو العام امام مركز إصلاح وتأهيل البلقاء منذ ساعات الصباح بانتظار الإفراج عنهم والذي تم على دفعات حيث قامت كوادر الأمن العام بتوزيع الحلويات والمياه على أهالي المفرج عنهم.

 وقرر محافظ معان أحمد العموش اليوم الثلاثاء، الإفراج عن ثمانية موقوفين إداريا، وذلك بعد صدور الإرادة الملكية السامية بالموافقة على قانون العفو العام .

وقال العموش لـ (بترا)، إنه تم الإفراج عن ثمانية موقوفين إداريا من مختلف مناطق محافظة معان، بعد دخول قانون العفو العام حيز التنفيذ بعد نشره في الجريدة الرسمية اليوم.

من جهة اخرى، تم رفع رقابة الشرطة عن 53 شخصا في المحافظة بتعليمات من وزير الداخلية وبما ينسجم وقانون العفو العام.

 (بترا)

التعليقات مغلقة.