صحيفة الكترونية اردنية شاملة

“الوطنية للتشغيل” تفتح باب التسجيل لبرنامجها التدريبي المهني في 3 اذار

 أعلنت الشركة الوطنية للتشغيل والتدريب عن بدء فتح باب التسجيل والقبول في برنامجها التدريبي “مهنتي حياتي” للدفعة العشرين اعتباراً من يوم الأحد الموافق الثالث من شهر اذار المقبل وحتى الرابع من شهر نيسان المقبل خلال ساعات الدوام الرسمي.

ويشمل التسجيل للمهن الإنشائية المعتمدة والمهن المساندة، ومهن لحام أنابيب وطاقة شمسية إضافة إلى المهن التي ستعقد في حال الطلب من أصحاب العمل للأعمار من 5ر16 – 29 عاماً للذكور ، ومن 18 – 35 عاماً للإناث على مهنتي خياط وحلاق نسائي.

ودعا مدير عام الشركة العميد الركن الدكتور صبحي النعيمات، الشباب الأردني الراغبين بالتسجيل في البرنامج التدريبي الذي سيبدأ في الرابع عشر من شهر نيسان المقبل إلى مراجعة مقر الشركة الرئيسي على الدوار الثامن أو معاهد ومشاغل تدريب الشركة في أقاليم الشمال والوسط والجنوب.

وقال النعيمات في بيان إن الشركة رؤية ملكية سامية على طريق النهوض والتطور وخدمة شباب الوطن من خلال تدريبهم وتأهيلهم مهنياً ، ومدهم بالمهارات اللازمة للإبداع والمنافسة في سوق العمل وتمكينهم من الدخول إليه ، وتلبية احتياجاته ومتطلباته مما سيساهم في تخفيف نسبة البطالة ، لافتاً إلى أن الفرصة متاحة الآن أمام الشباب الأردني للالتحاق بهذا البرنامج التدريبي الذي يأخذ بأيديهم لتوفير الحياة الكريمة لهم ولأسرهم ، ويمكنهم من بناء مستقبل أفضل لهم .

وبين أن شروط القبول للراغبين بالالتحاق بالبرنامج سهلة وميسرة تتمثل بأن يكون المتدرب لائقاً صحياً وحسن السيرة والسلوك ، وأن يجيد القراءة والكتابة.

وأوضح العميد النعيمات أن الشركة وضعت خطة جديدة لعام 2019 ، وأجرت دراسات لواقع العمل المحلي وأعتمدت أسلوباً فاعلاً يلبي إحتياجات العامل وأصحاب العمل ، ويساعد على تطوير كافة مناحي عمل الشركة واستراتيجيتها التدريبية من حيث جودة برامجها وتلبية الاحتياجات الكمية والنوعية لسوق العمل من القوى المهنية المدربة من خلال برامج تدريبية مهنية وتطبيقية جاذبة للشباب المستهدف تتوافق مع المعايير والأنظمة الدولية ، وبشراكة استراتيجية فاعلة مع مؤسسات وطنية ودولية ومع القطاع الخاص ، لتخدم الشباب المتدربين لتمكينهم من إيجاد فرص العمل المناسبة لهم.

ووفرت الشركة كافة الإمكانيات اللازمة لمساعدة المتدربين والتي تسهل إجراءات التسجيل والقبول والتدريب ضمن مناطقهم في معاهدها البالغة 17 معهداً والمنتشرة في كافة محافظات المملكة.

وأضاف مدير عام الشركة أنه سيتم التدريب على مهن فنية جديدة باستخدام التكنولوجيا الحديثة كمهنة القصارة الميكانيكية التي تُعد نقله نوعيه تُسهم في سرعة الإنجاز والإتقان وتوفير الوقت والجهد وزيادة الدخل ، إضافة إلى تركيب خلايا الطاقة الشمسية لتوليد الكهرباء، وصيانة أدوات تركيب الطاقة الشمسية من خلال مركز التميز الأردني الألماني للطاقة الشمسية في منطقة المفرق والتابع للشركة.

واضاف ان هناك30 مهنة يتم التدريب عليها ضمن مجال مهن قطاع الإنشاءات والمهن المساندة ، وبعض المهن الصناعية التي يتم التدريب عليها أيضاً بطلب من أصحاب العمل من القطاع الخاص في مواقع العمل مما يُمكن المتدرب من الإبداع والمنافسة والإنخراط في سوق العمل.

وأكد النعيمات زيادة أعداد الملتحقين ببرنامج الشركة التدريبي خلال العاملين الماضيين إذ التحق 4841 متدربا، في حين التحق بها منذ تأسيسها عام 2007 وحتى الآن 888ر24 متدرباً تخرج منهم 156ر21 متدربا بلغت نسبة التشغيل بينهم حسب كشوفات الضمان الاجتماعي 70 بالمائة عدا أولئك من أصحاب الأعمال الذاتية والريادية الذين يعملون لحسابهم الخاص.

والشركة الوطنية للتشغيل والتدريب هي شركة خاصة غير ربحية لتدريب الشباب الأردني مهنياً في قطاع الإنشاءات والمهن المساندة وفي الصناعات التحويلية ، تمنح حوافز وإمتيازات للمتدربين في المهن الإنشائية تبلغ 75 دينارا شهرياً كمصروف جيب و25 ديناراً شهرياً بدل مواصلات.

كما يُمنح المتدرب على المهن المساندة 50 ديناراً شهرياً مصروف جيب و25 ديناراً شهرياً بدل مواصلات، إضافة للباس المهني خلال التدريب، ويحصل على شهادة كفاءة ومزاولة مهنة صادرة عن مركز الاعتماد وضبط الجودة ، ومصدقة من وزارة العمل، وشهادات المهارات الحياتية ومهارات ريادية واستخدامية لمن يجتازها.

التعليقات مغلقة.