صحيفة الكترونية اردنية شاملة

جويعد: المدن الصناعية تشكل حيزا كبيرا لعملية التنمية

أكد المدير التنفيذي لشركة المدن الصناعية الاردنية عمر جويعد أن المدن الصناعية تتصدر قائمة الاهتمامات الملكية والحكومية، وتشكل حيزا في عملية التنمية المستدامة المنشودة بمختلف جوانبها.
وقال جويعد في بيان اليوم الاحد: إن الاهتمام الملكي بمسيرة المدن الصناعية ودعمها لم يكن وليد اللحظة، وانما هو استمرار لمسيرة العطاء والبناء التراكمي، ما رفع عدد المدن الصناعية إلى 10 مدن صناعية، منها ست مدن صناعية عاملة، واربع سترى النور خلال العام الحالي في مختلف محافظات واقاليم المملكة.
واضاف أن المدن الصناعية الجديدة في البلقاء ومأدبا والطفيلة وجرش، اضافة الى القائمة في سحاب والموقر واربد والكرك والمفرق، تتوافق مع التوجهات الملكية بإحداث تنمية حقيقية في المحافظات وخطة ورؤية الاردن 2025.
ولفت الى سعي المدن لتنشيط الحركة التجارية والعمرانية والخدمية في المحافظات كافة وفقا للحاجة التنموية لكل محافظة، لتشكل الى جانب البرامج الأخرى كصندوق تنمية المحافظات والفروع الإنتاجية وبرامج تعزيز الإنتاجية، رافعة قوية لتحقيق التنمية المستدامة بالمملكة.
وأشار الى ارتفاع عدد الشركات الصناعية المستثمرة في المدن الصناعية بنسبة نمو 104بالمئة، وارتفاع حجم الصادرات بنسبة نمو 534 بالمئة، وارتفاع الإنجاز الحقيقي في العمالة منذ 1999 بنسبة 189بالمئة، وحجم الاستثمار بنسبة 172 بالمئة، ما يؤكد مدى ثقة المستثمر ببيئة الاستثمار في المدن الصناعية والمملكة عموما.

التعليقات مغلقة.