صحيفة الكترونية اردنية شاملة

بحث تعزيز التعاون بين قطاع الصناعات الهندسية والدفاع المدني

بحث ممثل قطاع الصناعات الهندسية والكهربائيّة وتكنولوجيّا المعلومات في غرفة صناعة الاردن محمد الحاج حسن مع مدير عام الدفاع المدني اللواء مصطفى البزايعة، سبل التعاون بين الغرفة والدفاع المدني بخصوص قطاع الصناعات الهندسية.
وحسب بيان صحافي للغرفة اليوم الاربعاء، قدم الحاج حسن خلال اللقاء الذي حضره نائب رئيس غرفة صناعة عمان المهندس موسى الساكت عرضا حول القطاع وشموله لأكثر من عشرين قطاعا فرعيا.
وبيّن أن العديد من هذه القطاعات تعنى بإنتاج مواد وأدوات يتم استخدامها من قبل مديرية الدفاع المدني كأجهزة إطفاء إنذار الحريق وتجهيز سيارات الإسعاف وسيارات الإطفاء وغيرها من المواد.
وأشار الحاج حسن إلى أن المنتج الأردني لديه أفضلية سعرية بنسبة 15 بالمائة بجميع العطاءات الحكومية بقرار من مجلس الوزراء، داعيا للاستفادة من هذه الميزة لدعم الصناعة المحلية التي تسهم بفاعلية بالاقتصاد الوطني وتوفير فرص العمل للاردنيين.
من جانبه رحب اللواء البزايعة بفكرة التعاون بين القطاع الهندسي والدفاع المدني، مؤكداً حرصه الكبير على دعم الصناعة الوطنية في جميع المحافل وأينما أتيحت له الفرصة لذلك.
وأعرب عن ثقته بجودة المنتج الأردني وقدرته على تلبية احتياجات المديرية، موضحاً أنه سيتم استخدام المنتج الوطني في مجالات الدفاع المدني كافة ما دام يحقق المواصفات والجودة المطلوبة.
بدوره أشاد المهندس الساكت بالتطور الذي وصل إليه جهاز الدفاع المدني، مؤكدا أهمية تعزيز التعاون بين القطاع الصناعيّ والمديرية العامة للدفاع المدني وحملة (صنع في الأردن) والتعريف بالمنتج الوطنيّ عن طريق منحه أولويّة في العطاءات التي يتم طرحها من خلال المديرية العامة للدفاع المدني.

التعليقات مغلقة.