صحيفة الكترونية اردنية شاملة

عيد ميلاد الأمير حمزة بن الحسين يصادف غدا

يصادف يوم غد الجمعة، عيد ميلاد سمو الأمير حمزة بن الحسين، وولد سموه في مدينة عمان في 13 جمادى الأولى سنة 1400 هـ، الموافق 29 آذار عام 1980م.
وأنهى سموه تعليمه الابتدائي في عمان ومن ثم مدرسة هارو بالمملكة المتحدة، والتحق بعد ذلك بالكلية العسكرية الملكية البريطانية ساند هرست ليتخرج منها في 10 كانون الأول 1999 بتفوق، حيث حاز على سيف الشرف، وهو أرفع تقدير يتسلمه ضابط من خارج بريطانيا، كما حاز سموه على جائزة سمو الأمير سعود بن عبدالله التي تمنح لمن يحرز أفضل علامة في دراسته الأكاديمية من الضباط غير البريطانيين.
وتفضل جلالة الملك عبدالله الثاني بتسميته وليا للعهد في الفترة من 7 شباط 1999 إلى 28 تشرين الثاني 2004.
وشارك سموه، الذي خدم في اللواء المدرع الأربعين في الجيش العربي ويحمل حاليا رتبة عقيد، في عدد من الدورات العسكرية في الأردن والمملكة المتحدة وبولندا وألمانيا والولايات المتحدة، اضافة الى مشاركته في مهام القوة الأردنية-الإماراتية المشتركة العاملة ضمن القوات الدولية لحفظ السلام في يوغسلافيا السابقة.
وتخرج سموه من جامعة هارفارد الأميركية في بداية عام 2006.
وحصل سموه على شهادة الماجستير في الدراسات الدفاعية من جامعة كينجز كوليج – لندن في تموز 2011.
وينوب سموه عن جلالة الملك عبدالله الثاني في بعض المناسبات والمهام الرسمية المختلفة في داخل المملكة وخارجها.
كما حصل سموه على عدد من الأوسمة الرفيعة من الأردن والبحرين وإيطاليا وهولندا ودول أخرى، وترأس اللجنة الملكية الاستشارية لقطاع الطاقة والرئاسة الفخرية لاتحاد كرة السلة الأردني.
ويرأس سموه مجلس أمناء متحف السيارات الملكي ونادي الرياضات الجوية الملكي، وهو الرئيس الفخري للجمعية العربية للروبوت.
ورزق سمو الأمير حمزة بالأميرة هيا في 18 من شهر نيسان 2007، وفي 12 كانون الثاني من عام 2012 تم عقد قران سموه على سمو الأميرة بسمة، ورزقا بالأميرة زين في 3 من تشرين الثاني 2012، وبالأميرة نور في 5 تموز 2014، وبالأميرة بديعة في 8 نيسان 2016، وبالأميرة نفيسة يوم 7 شباط 2018. وسموّه حاصل على رخص قيادة الطائرات بأنواعها، ولديه اهتمام برياضات أخرى منها القفز الحر والرماية وركوب الخيل.

التعليقات مغلقة.