صحيفة الكترونية اردنية شاملة

وزير المياه : إنجاز 45% من سد الوالة

اكد وزير المياه والري المهندس رائد ابو السعود ان الحكومة تسعى لتنفيذ مشاريع ريادية تنموية بما يحقق الامن المائي الوطني وتوفير جميع الظروف الملائمة لدعم المزارع الاردني وتمكينه من الاسهام بشكل كبير في التنمية الوطنية ومشاريع تساهم في توفير مصادر إضافية.

واضاف خلال جولة له يرافقه أمين عام سلطة وادي الاردن المهندس علي الكوز ومدير ادارة السدود المهندس هشام الحيصة وعدد من كبار مسؤولي وزارة المياه والري وسلطة وادي الاردن على كل من سد الموجب ومشروع تعلية سد الوالة لتفقد سير الاعمال الهندسية والخرسانية لزيادة تخزين سد الوالة الى 25 مليون متر مكعب بحلول نهاية العام المقبل وبكلفة 28 مليون دينار .

واطلع الوزير على سير الاعمال واستمع من المقاول المنفذ في الموقع واستشاري المشروع عن واقع المشروع حيث بلغت نسبة الانجاز 45% وان مدة تنفيذ المشروع لتعلية السد بارتفاع 60 مترا وتنفيذ الانفاق وعمليات ستارة الحقن وتنفيذ معدات كهربائية وميكانيكية واعمال الخرسانة حيث ان تخزين السد حاليا بكامل طاقتة التخزينية 8,2 مليون متر مكعب.
وبين الوزير انه وبعد استكمال المشروع سيعمل على تشجيع المشاريع التنموية الهادفة وتنمية الزراعة في لواء ذيبان ووادي الوالة والمناطق المحاذية للسد بما يحسن من المستوى المعيشي للمواطنين وزيادة حصة مياه الشرب. والتقى ابو السعود بالعاملين في موقعي سد الوالة وسد الموجب واطلع على عمليات الصيانة لبعض المرافق ومحطة معالجة مياه الموجب التي تزود محافظة الكرك بـ 500 متر مكعب /ساعة وثمن جهودهم مطمئنا على جاهزية المحطة ومرافق السد لبدء عمليات تزويد المياه لمناطق شمال الكرك خلال الصيف.

التعليقات مغلقة.