صحيفة الكترونية اردنية شاملة

الرئيس الإيطالي يزور البترا

زار الرئيس الإيطالي سيرجيو ماتاريلا والوفد المرافق له الخميس، مدينة البترا الأثرية وأطلع على المواقع التاريخية والأثرية في المدينة الوردية.
وكان في استقبال الرئيس الإيطالي والوفد المرافق، رئيس مجلس مفوضي سلطة إقليم البترا التنموي السياحي الدكتور سليمان الفرجات ومفوض تنمية شؤون المجتمع المحلي والبيئة الدكتورة مرام الفريحات. وتجول ماتاريلا والوفد المرافق في المواقع الأثرية والسياحية للمدينة الوردية وأبرزها السيق والخزنة والمحكمة والكنيسة البيزنطية بالإضافة إلى عدد من المواقع الأثرية المنتشرة في البترا.
ووضع الدكتور الفرجات، ماتاريلا والوفد المرافق بصورة الأهمية التي تحظى بها مدينة البترا كموقع تراث عالمي ومعلم أثري وسياحي مهم، ومن أبرز مواقع الجذب السياحي من مختلف أنحاء العالم.
وعرض الفرجات الجهود المبذولة من قبل السلطة في الحفاظ على مدينة البترا والارتقاء بالعملية السياحية برمتها والخدمات التي تقدم للسائح على حد سواء، مشيرا إلى عملية التطوير الشاملة التي تعمل السلطة على تحقيقها.
وأعرب ماتاريلا عن سعادته بزيارة مدينة البترا، وبكونها فرصة تاريخية وجميلة للاطلاع على المعالم والمرافق الأثرية التي تشتهر بها المدينة وبكونها من عجائب الدنيا السبع ولأنها موقع تراث عالمي.(بترا)

التعليقات مغلقة.