صحيفة الكترونية اردنية شاملة

بدء انتخابات نقابة أصحاب محطات المحروقات

بدأت في نقابة أصحاب محطات المحروقات ومحلات توزيع الغاز الجمعة، انتخابات رئيس النقابة وأعضاء المجلس عن قطاع محلات الغاز.

ويبلغ عدد أعضاء النقابة الذين يحق لهم الاقتراع حوالي 990 عضوا عاملا من مجموع أعضاء النقابة وعددهم حوالي 1300 عضو.

ويتشكل مجلس إدارة النقابة من 13 عضوا 6 أعضاء يمثلون قطاع المحروقات و 6 يمثلون قطاع الغاز بالإضافة إلى مركز النقيب، أما مركز نائب النقيب يتم اختياره وفق مركز النقيب أي إذا كان النقيب الفائز من قطاع المحروقات فإن نائبة يكون من قطاع موزعي الغاز وبالعكس، وتجري انتخابات المجلس مرة كل ثلاث سنوات.

ويتنافس على مركز النقيب مرشحان هما النقيب المنتهيه ولايته نهار السعيدات عن كتلة البناء والتطوير وإبراهيم أبو نحلة عن كتلة التعاون.

فيما يتنافس على عضوية المجلس عن قطاع محلات الغاز وعددها 6 مقاعد 15 مرشحا ضمن ثلاثة قوائم البناء والتطوير، التعاون، المستقلين غير مكتملة والتي يبلغ عدد أعضاءها 3 أعضاء وهم مرشحين عن قطاع الغاز دون ترشح أي منهم لمنصب النقيب.

وكان المرشحون لمقاعد أصحاب محطات المحروقات فازوا بالتزكية وهم أسعد النادي، بكر الجندي، يونس الحلو، خالد الداوود، لافي الحراحشة، عثمان سرداح،وذلك بعد أن تساوى عدد المرشحين مع عدد المقاعد المخصصة لهم في المجلس وعددها 6 مقاعد وفقا لنص المادة 28 من النظام الداخلي للنقابة القاضي بأنه إذا لم يتقدم لعضوية المجلس أو لمركز رئيس النقابة إلا العدد المساوي لعدد أعضاء المجلس والرئيس يعتبر المتقدمين فائزين بالتزكية.

تعمل نقابة أصحاب محطات المحروقات ومحلات توزيع الغاز التي تأسست عام 1972 على رعاية مصالح منتسبيها وتطوير قطاعي الغاز والمحروقات في المملكة بما يتواءم مع التطور العلمي والتكنولوجي ورفع مستوى العاملين في القطاعين والحفاظ على علاقات جيدة ومتوازنة مع أطراف عملية توزيع الغاز والمحروقات.المملكة

التعليقات مغلقة.