صحيفة الكترونية اردنية شاملة

مراد يبحث مقترحات لتنظيم العمالة المصرية بالأردن

بحث وزير العمل سمير سعيد مراد مع نظيره في جمهورية مصر العربية محمد سعفان، على هامش مؤتمر العمل العربي المنعقد حالياً في القاهرة، عدداً من الموضوعات ذات الاهتمام المشترك في مختلف المجالات العمالية وسبل تعزيزها بما يخدم البلدين الشقيقين.

واكد مراد أن العلاقات التاريخية المتميزة تجمع بين الجانبين قيادة وحكومة وشعبا، معتبراً هذة العلاقة استراتيجية ومميزة تغذيها الكثير من الروافد الاقتصادية والاجتماعية والسياسية.

واكد مراد خلال اللقاء ضرورة إيجاد آليات عمل مشتركة ومقترحات يتفق عليها الجانبين لتنظيم العمالة المصرية في الأردن تجنباً لإتخاذ إجراءات قانونية بحق المخالفين منهم .

من جهته، اكد وزير القوى العاملة في جمهورية مصر العربية، عمق العلاقات التي تجمع بين الأردن ومصر، وان الجانب المصري يعمل جاهدا باستخدام كل قنوات الاتصال المتاحة لتوعية وتثقيف العمال المصريين في الخارج بضرورة الالتزام بقوانين الدولة المضيفه.

من جهة أخرى إلتقى مراد نظيره في الجمهورية اللبنانية كميل شاكر ابو سليمان ، وجرى بحث عدداً من الموضوعات ذات العلاقة بقضايا العمل وسبل تعزيزها, واكدا أهمية التعاون والتنسيق المشترك وتبادل الخبرات في عدد من المجالات, خاصة التدريب المهني والتقني وريادة الأعمال والتفتيش.

كما التقى وزير العمل أمين عام وزارة العمل القطرية يوسف بن محمد العثمان وجرى خلال اللقاء، بحثُ عدد من الموضوعات ذات الاهتمام المشترك، وسبل تعزيز التعاون الثنائي في مجال العمل وآليات تطوير التعاون الثنائي في مجال العمل والعمال بين البلدين, كما تم بحث المبادرة القطرية للتشغيل.

التعليقات مغلقة.