صحيفة الكترونية اردنية شاملة

صندوق الملك عبدالله الثاني للتنمية يطلق دليلاً تدريبياً بالتربية الاعلامية

بدأ صندوق الملك عبدالله الثاني للتنمية تنفيذ مشروع التربية الاعلامية لبناء قدرات نوعية لدى الشباب الأردني في التعامل مع مصادر المعلومات ووسائل الإعلام من خلال دليل تدريبي خاص بالمشروع تم ايداعه لدى المكتبة الوطنية، وتدريب مجموعة من الخبراء واصحاب الاختصاص كميسرين عليه بالتعاون مع معهد الاعلام الاردني.

وقال مدير الصندوق صائب الحسن في تصريح صحفي، انه تم البدء بالتدريبات على الدليل في مختلف محافظات المملكة والجامعات لبناء اتجاهات متوازنة تراعي القيم العامة وحقوق الانسان في تناقل الاخبار والمعلومات، فضلا عن تعزيز شعور الشباب في التعبير عن الذات وبناء التفكير النقدي وتقييم المحتوى الاعلامي قبل تداوله.

و قال عميد معهد الاعلام الاردني الدكتور باسم الطويسي، ان المشروع مهم في تنمية المهارات الاعلامية وكيفية التعامل مع المحتوى الاعلامي الضار وتجنب الاشاعات والاخبار الكاذبة.

ويأتي المشروع تزامناً مع حملة “مستمرون في تحقيق التنمية” التي اطلقها الصندوق بمناسبة العشرية الثانية لجلوس جلالة الملك عبدالله الثاني على العرش، الى جانب مجموعة من المشاريع، انسجاماً مع الاستراتيجية التي يقوم عليها الصندوق الهادفة الى ترجمة رؤية جلالة الملك للاهتمام بقطاع الشباب باعتبارهم الركن الاساسي والحقيقي في العملية التنموية بشكل عام.

التعليقات مغلقة.