صحيفة الكترونية اردنية شاملة

“رايان اير” ترفع خطوطها إلى 18 للمملكة

أبرمت هيئة تنشيط السياحة وشركة طيران رايان اير RyanAir الإيرلندية منخفضة التكلفة، اليوم الخميس، اتفاقية لزيادة عدد خطوط الشركة إلى 18 خطا للأردن، يربط بين 12 دولة بحلول فصل الشتاء المقبل، بزيادة 4 خطوط جديدة تتضمن مالطا وميمينغن وسالونيك وميلانو بيرغامو.
ووقع الاتفاقية، التي أبرمت في دار رئاسة الوزراء، وزيرة السياحة والآثار رئيس مجلس إدارة الهيئة مجد شويكة، والمدير التنفيذي لشركة رايان اير مايكل أوليري، بحضور مدير عام الهيئة الدكتور عبدالرزاق عربيات، والمدير التجاري في راين اير ديفيد أوبراين.
ويخدم هذا التوسع في خطوط رايان اير ما يزيد عن 500 ألف مسافر سنويا في مطاري عمان والعقبة عبر خطوط الشركة.
وفي مؤتمر صحفي مشترك قبيل توقيع الاتفاقية، قالت الوزيرة مجد شويكة، إن الأردن يشهد تحولا إيجابيا في القطاع السياحي منذ العام 2018، علاوة على ارتفاع أعداد الزوار الدوليين الأجانب في الربع الأول من العام الحالي بنسبة 3ر33 بالمئة، وتحقيق نسب نمو متصاعدة في أعداد سياح المبيت، وسياح المجموعات السياحية بنسب نمو بلغت 36 بالمئة و7ر19 بالمئة على التوالي، مبينة أن هذا التحول الإيجابي ما يزال قائما بذات القوة التي انطلق بها العام الماضي. وأشارت إلى أن إطلاق خدمات شركة رايان اير كان له الأثر التسلسلي الإيجابي في ديناميكية هذا القطاع، الأمر الذي أدى إلى زيادة في الأرقام مع انفتاح فئة جديدة كليا من السياح خاصة من شرقي أوروبا الذين لم يزوروا الأردن من قبل.
وعن زيادة آفاق التعاون بين الجانبين، قال الدكتور عربيات، إنه أثبت فعاليته بالرغم من أنه لم يمض عليه عام، مشيرا إلى أنه عزز من وجهة الأردن السياحية، وسهل بلوغها؛ بأسعار منخفضة وبعدد خطوط متزايد تخدم الكثيرين. ولفت إلى أن التذكرة الموحدة “Jordan Pass”، تعد المؤشر الأهم على نجاح السوق الأردني في عالم السياحة العالمي، حيث شهدت زيادة مبيعات غير مسبوقة بالمقارنة مع الفترة ذاتها من العام الماضي. إضافة إلى ارتفاع أعداد الزوار بشكل ملفت.
وبلغت زيادة نسبة زوار مأدبا 3ر75% وجبل نيبو 2ر67 بالمئة ووادي رم 9ر55 بالمئة في الربع الاول من العام الحالي، مقارنة بالربع الأول من العام الماضي.
وأكد عربيات أنه في ضوء هذه الزيادة، فأن الهيئة تعمل مع وزارة السياحة والآثار لعرض التجربة السياحية في الأردن كتجربة متكاملة بكل ما بإمكانها أن تقدمه للزائر.
وعبر المدير التنفيذي لرايان اير مايكل أوليري، عن سعادته بما تشهده الشركة من توسع في عدد خطوطها إلى الأردن، كنتيجة مباشرة لتعزيز التعاون مع هيئة تنشيط السياحة من خلال خطوط شتاء 2019 الجديدة.
وأعلن أوليري خلال المؤتمر عن إطلاق شركته، بمناسبة مضي عام على رحلاتها إلى الأردن، وتدشين الخطوط الجديدة، لرحلات تبدأ أسعارها من 99ر14 يورو للرحلات بين نيسان وحزيران، والمتوفرة للحجز قبل منتصف ليلة السبت 27 نيسان.
وتوقع نفاد تذاكر تلك الرحلات بسرعة لتميزها، مؤكدا ضرورة قيام المسافرين زيارة موقع www.ryanair.com لاستغلال الفرصة والحجز الفوري.
وفي تصريح لـ (بترا)، قال أوليري، إن الخطوط الجديدة ستعمل إلى جانب 14 خطا دشن قبل نحو عام؛ على الترويج للسياحة الأردنية، ونقل المسافرين من 12 دولة أوروبية لواحدة من أهم وأبرز الوجهات السياحية الشتوية في العالم.
وقال: “نتوقع خلال الأشهر المقبلة نقل اكثر من نصف مليون مسافر من وإلى الأردن منهم 85 بالمئة سيزورون الأردن للمرة الأولى”.
وأضاف أن نحو 70 ألفا من هؤلاء السياح سيزورون العقبة، و450 ألفا منهم إلى عمان، مشيرا إلى عزم الشركة تشغيل 14 رحلة إلى عمان و5 إلى العقبة.
أما عن أعداد السياح خلال العام الذي مضى على تدشين الشركة لخطوطها إلى الأردن، قال إنهم بلغوا نحو 300 ألف.
وأشار إلى أن أعداد الأردنيين المسافرين عبر رايان اير إلى الدول الأوروبية يشكل 15 بالمئة من عدد السياح الكلي، بينما يمثل الأوروبيون 85 بالمئة.
واكد ان الشركة بحثت مع وزارة السياحة والاثار وهيئة تنشيط السياحة زيادة أعداد السياح ليصل إلى مليون تقريبا بحلول العام المقبل.
ووفق بيان صحفي صدر عقب توقيع الاتفاقية فأن الخطوط الأربعة الجديدة ستربط بين عمّان ومالطا وميمينغن وسالونيك بمعدل رحلتين أسبوعيتين على مدار السنة، وبين العقبة وميلانو بيرغامو بمعدل رحلتين أسبوعيتين أيضا في فصل الشتاء. وجاء في البيان بأن هذا الصيف، سيشهد إنجازا جديدا مع إطلاق رايان اير موقعا إلكترونيا جديدا خاصا بالأردن في حزيران، ما سيجعل عملية حجز تذاكر منخفضة التكاليف من وإلى الأردن أكثر سهولة.
–(بترا)

التعليقات مغلقة.