صحيفة الكترونية اردنية شاملة

الحمود يستقبل رئيس وأعضاء اللجنة الوطنية للعسكريين السابقين

استقبل مدير الامن العام اللواء فاضل الحمود اليوم في مديرية الامن العام رئيس وأعضاء اللجنة الوطنية للعسكريين السابقين، حيث اطلعت اللجنة على الاستراتيجية الأمنية والخطط التنفيذية لتحقيق أهدافها.

وأكد اللواء الحمود أن مديرية الأمن العام تثمن علاقة التعاون والشراكة بينها وبين كافة مؤسسات المجتمع المدني التي تعزز من جهود وحدات الأمن العام في تقديم خدماتها وإيصالها لكافة المتواجدين على أرض المملكة، مشيرا أن العلاقة مع المتقاعدين من القوات المسلحة الأردنية والأجهزة الأمنية هي الأكثر باعتبارهم زملاء في شرف الجندية واستمرارا للعطاء في مواقعهم ما بعد التقاعد.

وقال مدير الأمن العام أن العملية الأمنية ترتكز على ثلاث ركائز وهي القيادة الهاشمية التي تدعم التطوير والتحديث للقدرات والإمكانات، وقواتنا المسلحة وكافة الأجهزة الأمنية التي تعمل على التنسيق فيما بينها لتحقيق الأمن والأمان، وشرفاء هذا الشعب الذين يساندون الجهود الكبيرة في منظومة العملية الأمنية، مشيرا أن العسكريين السابقين حملوا ولا زالوا مسئولية العمل ضمن منظومة أمنية وطنية تحقق الاستقرار في كافة أنحاء المملكة.

واعتبر اللواء الحمود أن هذا اللقاء يرسخ شراكة مديرية الأمن العام مع أصحاب الخبرة من أبناء القوات المسلحة والأجهزة الأمنية ويعزز من جهود الأمن العام في مكافحة الجريمة والظواهر السلبية بالأخص جرائم المخدرات وظاهرة إطلاق العيارات النارية وتناقل الإشاعات.

من جهته أثنى رئيس اللجنة الوطنية للعسكريين السابقين العميد المتقاعد عبد الله المومني على ما تقدمه مديرية الأمن العام من صورة مشرقة وحضارية في تعامل مرتباتها في مختلف الوحدات، والجهود الكبيرة التي يبذلها كل منهم في مكافحة الجريمة وتقديم خدمات إنسانية واجتماعية وشرطية ومرورية، مؤكدا أن اللجنة جزء من منظومة العملية الأمنية وداعمة لما يتم من خلالها، مشيرا أن أعضاء اللجنة هم جنود لهذا الوطن ماضون في إخلاصهم وولائهم وانتمائهم في كافة المواقع.

كما ثمن رئيس وأعضاء اللجنة استقبال مديرية الأمن العام لهم للاطلاع على منجزات المديرية والاستماع لمقترحات اللجنة حول الجهود المشتركة والتعاون لدعم جهود الأمن العام في أنحاء المملكة.

واستعرضت اللجنة عددا من المقترحات والملاحظات التي أوعز مدير الأمن العام بدراستها وتبني ما يتوافق منها مع منظومة التشريعات الوطنية التي تعمل وفقها مديرية الأمن العام، كما أوعز بتسمية ضابط ارتباط للتنسيق مع اللجنة بشأنها.

وكان رئيس وأعضاء اللجنة قد انضموا للتوقيع على حملة مديرية الأمن العام المليونية لمكافحة المخدرات وظاهرة العيارات النارية كما اطلعوا على ما يقدمه مركز تلقي البلاغات في إدارة العمليات والسيطرة من خدمات وآليات العمل التي تتم بالتنسيق مع كافة الشركاء.

التعليقات مغلقة.