صحيفة الكترونية اردنية شاملة

الكباريتي يطالب برفع مشتريات زوار العقبة إلى 400 دينار

طالب رئيس غرفة تجارة الاردن رئيس غرفة تجارة العقبة العين نائل الكباريتي، الحكومة برفع سقف المشتريات لزوار منطقة العقبة الاقتصادية الخاصة من 200 إلى 400 دينار.
وبين العين الكباريتي في بيان اليوم الاحد، أن زيادة سقف المشتريات من العقبة الخاصة للزوار سيسهم بتنشيط السياحة وحركة التجارة ومنح المزيد من الفرص المختلفة لكل القطاعات التجارية العاملة في العقبة.
ودعا الحكومة للعمل على تنشيط الحركة التجارية وخاصة فيما يتعلق بالزوار المحليين من خلال عدم المبالغة بعمليات التخمين للزوار؛ تسهيلا وتشجيعا للزائرين على القدوم الى المنطقة الخاصة والتسوق منها.
واكد ان كافة السلع والمواد الغذائية على مستوى المملكة عامة والعقبة خاصة متوفرة بشكل كبير وبأسعار منافسة هذا العام، مقارنة مع العام الماضي، بجهود ومتابعة القطاع التجاري.
ولفت الى أهمية ان تقوم الحكومة بتسهيل الاجراءات الضريبية وايقاف العديد من الاعفاءات وإعادة النظر ببعض القرارات التي ساهمت في ايقاف التعامل مع بعض الدول ورفع التكلفة على السلع والمنتوجات المختلفة .
وطالب الكباريتي القطاع التجاري في العقبة الخاصة بالمحافظة على استمرار التعاون مع الزوار من خلال تخفيضات الاسعار والجودة في السلع والمعروضات، وتخفيف بعض الاجراءات الرقابية من سلطة العقبة نظرا لآثارها السلبية على المستهلك والتاجر.
–(بترا)

التعليقات مغلقة.