صحيفة الكترونية اردنية شاملة

مشاريع مياه جديدة بكلفة 2.8 مليون دينار

أعلنت وزارة المياه والري الاثنين، عن مشاريع جديدة بكلفة 2.8 مليون دينار بهدف توفير المياه في مناطق لواء البترا ووداي موسى، يتوقع الانتهاء منها خلال 3 أشهر.

وزير المياه والري رائد أبو السعود أكد في بيان صحفي الاثنين خلال توقيعه عددا من الاتفاقيات لتنفيذ مشاريع مياه وصرف صحي في مناطق لواء البترا ووادي موسى أن منطقتي البترا ووادي موسى تشهدان طلبا متزايدا على المياه لوجود حركة سياحية نشطة وغير مسبوقة تزيد عن 6-7 آلاف سائح يوميا.

“وزارة المياه ستشرع بحفر وتجهيز عدد من الآبار الجديدة لتأمين كميات مياه إضافية تصل إلى نحو (250 م3/بالساعة) إضافة إلى استكمال تنفيذ مشاريع مياه وصرف صحي وحفر آبار جديدة وتشغيل أخرى لخدمة مناطق متعددة في لواء البترا بقيمة إجمالية نحو3 ملايين” وفق الوزير.

وبين الوزير أنه من المتوقع الانتهاء من المشاريع خلال مدة قريبة لا تتجاوز ثلاثة أشهر.

وأوضح أن العمل جارٍ على البدء بتنفيذ مشروع صرف صحي مخيمر بكلفة نحو (126 ألف دينار) لخدمة مناطق مخيمر ومشقر ودرج والنوافلة علياء المشاعلة والشماسين وربطها على شبكة الصرف الصحي، وتحسين الواقع البيئي في هذه المناطق خلال مدة لا تتجاوز الأربعة أشهر.

وبحسب الوزير ، يجري العمل حاليا على إنهاء أعمال في مشروع استبدال الخط الناقل للصرف الصحي في منطقة وادي الصدر الذي انجرف نتيجة الأحوال الجوية والفيضانات والسيول حيث تم طرح العطاء بقيمة (622 ألف دينار) لتنفيذ خط ناقل جديد بطول نحو (2,1كم) وقطر (400ملم) .

وقال الوزير: أوشكت الوزارة إنهاء الأعمال لتسليم وتشغيل الخط الجديد خلال مدة قريبة جدا لا تتجاوز الأسبوعين.

التعليقات مغلقة.