صحيفة الكترونية اردنية شاملة

صحفيو “الغد” ينفذون وفقة احتجاجية لتنفيذ مطالبهم (صور)

نفذ صحفيو جريدة الغد، اليوم الثلاثاء، وقفة أمام مقر المؤسسة للاحتجاج على رد إدارة الصحيفة لنقابة الصحفيين، مؤكدين أنه لم يلب مطالبهم إنما يلتف عليها، ومشدد ين في الوقت ذاته أن إدارة الصحيفة تستهدف كرامتهم وتضيق عليهم وتنتهك أبسط حقوقهم الإنسانية والعمالية.

ورفع المحتجون لافتات أكدت مطلبهم بتجميد النظام الداخلي الذي قالوا إن من بين بنوده تخفيض عقوبة شاتم الذات الإلهية ورفع العقوبة على من يشتم مديره، كما طالبوا بإلغاء عقد التأمين الصحي واسترداد مبالغ تم خصمها من الصحفيين لصالح شركة التأمين التي يمتلكها ناشر الصحيفة نفسه، وبدون وجه حق.

كما طالبوا بصرف راتب الثالث عشر حسب اتفاق إدارة الصحيفة ونقابة الصحفيين، مشددين على رفضهم مماطلة إدارة الصحيفة في صرفه، بالإضافة إلى صرف مستحقات عمل إضافي ما تزال إدارة الصحيفة ترفض صرفها منذ شهر كانون الثاني (يناير) الماضي.

وطالبوا أيضا بتشكيل لجنة تحقيق في ملف التأمين الصحي الذي أكدوا أن فيه تجاوزات عديدة ترقى إلى “شبهات فساد”، بالإضافة إلى التحقيق بمخالفة إدارة الصحيفة لقانون العمل طيلة سنوات وحتى اليوم، حيث تقوم بصرف تلك المستحقات على عدد ساعات الدوام فقط، رغم أن قانون العمل يعطي للموظف مقابل يوم ونصف اليوم.

التعليقات مغلقة.