صحيفة الكترونية اردنية شاملة

الجابر: توفير الأدوية على سلم الأولويات

قال وزير الصحة الدكتور سعد جابر: إن توفير الأدوية بشكل دائم وعدم انقطاعها في مستشفيات الوزارة ومراكزها الصحية على رأس سلم أولوياتها.
واوعز جابر خلال زيارته مديرية المشتريات والتزويد، اليوم الاحد ، للجهات المعنية باتخاذ جميع الاجراءات الادارية والمالية التي تكفل توفير الدواء وعدم انقطاعه والمتابعة الدقيقة لمراحل توفير الادوية من بداية تحديد الاحتياجات المبنية على اسس علمية عملية مرورا بمراحل طرح العطاءات وتوفيرها واستلامها وتوزيعها على المستودعات في الاقاليم.
واكد الوزير الالتزام بالأولويات الصحية للعامين 2019 إلى 2020، وفي مقدمتها طرح عطاءات الادوية لـ 15 شهرا بدلا من 12 شهرا لضمان استمرار تدفق الادوية وعدم انقطاعها.
وأوضح أن اللجنة التي شكلت برئاسة مدير عام المؤسسة العامة للغذاء والدواء وعضوية عدد من الجهات المعنية والمختصة، تكتسب اهمية بالغة عند الحديث عن الامن الدوائي الذي ننشده.
واضاف: لقد اكدت في كتاب إلى رئيس اللجنة اهمية استمرارية عملها وتزويدي بنتائج دراستها في الوقت المحدد.
يذكر ان قيمة عطاءات الوزارة للأدوية والامصال والمستهلكات الطبية وغير الطبية بلغت اكثر من 100 مليون دينار لعطاءات عام 2018 التي تورد خلال العام الحالي 2019.
وفي السياق، تفقد الوزير أقسام مستشفى الامير فيصل، موعزا بإجراء الصيانة اللازمة للطابق الرابع في المستشفى الذي يضم قسم الباطني والجراحة.
وعرض مدير المستشفى الدكتور محمود دوله لإيجاز عن واقع الخدمات في المستشفى، مشيرا الى ان عدد المراجعين للإسعاف والطوارئ يناهز 1000، فيما يراجع العيادات الخارجية نحو 600 مراجع يوميا.

التعليقات مغلقة.