صحيفة الكترونية اردنية شاملة

انتاج: شركات الاتصالات وفرت بنية تحتيّة مُتقدمة بالأردن تنافس العالم

أكدت جمعية شركات تقنية المعلومات والاتصالات “انتاج” على أن شركات الاتصالات العاملة في المملكة، وفرت بنية تحتيّة مُتقدمة في أنظمة الاتصالات والشبكات تنافس على مستوى دول العالم.

وقالت “انتاج” في البيان الذي أصدرته بمناسبة اليوم العالميّ للاتصالات الذي يصادف الجمعة، أن الأردن يملك منظومة اتصالات متقدمة قدمت تغطية واسعة النطاق شملت كافة مناطق المملكة.

وشددت على أن شركات الاتصالات تعدت دورها لتصبح داعمة لريادة الأعمال من حيث انشاء حواضن أعمال وتمكّين الرياديين من بناء خططهم وتحويل أفكارهم الى مشاريع، في حين أن شركات لها دور كبير في تيسير عجلة الاقتصاد الرقمي في الأردن.

وأكد رئيس هيئة المديرين في جمعية “انتاج” الدكتور بشار حوامدة، أن القطاع الخاص ساهم بشكل كبير بتوفير وتطوير البنية التحتيّة، خاصّة أن تلك البنية أصبحت مؤهلة لتشغيل اكثر التقنيات تطورا في العالم.

ومضى الدكتور حوامدة في قوله: “أن تطور البنية التحتيّة أوجد منافسة كبيرة بين الشركات انعكس إيجابا على متلقي الخدمة من حيث جودة الخدمة والأسعار.

ودعا الحكومة إلى دعم قطاع الاتصالات وتخفيف الأعباء الضريبية التي أثقلت كاهله، مؤكدا أن الدعم الحكوميّ في حال توفره يخدم القطاع بشكل يجعله ينافس اكبر الدول تطورا في العالم.

وفي ذات سياق، قال ان الشركات العاملة في قطاع تكنولوجيا المعلومات تعد سندا قويّا لشركات الاتصالات من حيث توفير الأنظمة التشغيليّة للشبكات وأبراج الاتصالات جنا إلى جنب مع توفير خدمات ذكية متقدمة تمكّن المستخدمين من الحصول على أفضل خدمة.

التعليقات مغلقة.