صحيفة الكترونية اردنية شاملة

فتح جسر الملك حسين على مدار الساعة الأحد

بدأ العمل على جسر الملك حسين-معبر الكرامة، الواصل بين الأردن والضفة الغربية المحتلة والجانب الإسرائيلي، لمدة 24 ساعة متواصلة وفي كلا الاتجاهين اعتباراً من الأحد 2 حزيران/ يونيو 2019، طيلة أيام الأسبوع عدا يومي الجمعة والسبت، وفق مدير عام الإدارة العامة للمعابر والحدود نظمي مهنا.

وقال مهنا، إن المعبر “سيعمل الجمعة حتى الساعة 10:30 صباحا، أما السبت فسيعمل من 07:30 صباحاً وحتى الثانية ظهراً”.

وأشار إلى أن كافة الطواقم الأمنية والمدنية العاملة على المعابر والحدود مستعدة لتغطية عمل المعبر، وتسهيل حركة المسافرين، وتقديم كافة التسهيلات اللازمة لهم.

مهنا، قال لـ “المملكة”، في وقت سابق، إن قرار فتح المعبر اتخذ بـ “تنسيق ثلاثي”.

مسافرون، فضلوا عدم ذكر اسمهم، قالوا لـ “المملكة” في وقت سابق، إن “قرار تمديد عمل المعبر خلال الصيف يسهل عليهم حركة التنقل خاصة مع الزيادة المتوقعة للمسافرين خلال العطلة”.

وأشاروا إلى أن “العمل على مدار الساعة يتيح للمسافرين التنقل بشكل أسهل؛ حيث يمكن للمسافر إنهاء عمله أو زيارته في يوم واحد”.

و”يفتح المعبر حالياً للقادمين عبر جسر الملك حسين من الساعة 9 صباحاً وحتى 11 ليلاً باستثناء يومي الجمعة والسبت حيث يستمر فتح المعبر من 9 صباحاً وحتى 1 ظهراً، وأما المغادرون فيفتح المعبر لهم من الساعة 7 صباحاً وحتى 9 ليلاً باستثناء الجمعة والسبت حيث يبدأ العمل من 7 صباحاً ولغاية 11 صباحاً”، وفق مديرية الأمن العام.

وبلغ عدد القادمين إلى الأردن 6214، بينما بلغ عدد المغادرين منه إلى فلسطين 3404، وفق الإدارة العامة للمعابر والحدود في فلسطين.

إدارة أمن الجسور في الأردن، أعلنت العام الماضي أيضاً عن “فتح جسر الملك حسين على مدار 24 ساعة أمام حركة المسافرين القادمين والمغادرين لأبناء الضفة الغربية اعتباراً من تاريخ 6 حزيران/يونيو 2018 ولغاية 15 أيلول/ سبتمبر 2018”.

وبحسب مديرية الأمن العام، فإن “الفئات التي تستخدم جسر الملك حسين هم أبناء الضفة الغربية من حملة التصاريح والهويات وجوازات السفر الفلسطينية من حملة بطاقات الجسور الخضراء والزرقاء (أبناء قطاع غزة) و الأردنيون من حملة التصاريح الإسرائيلية ( لم الشمل ) وجوازات السفر الأردنية الدائمة بأرقام وطنية ويحملون بطاقات إحصاءات جسور صفراء”.

كما “يحق للأردنيين من حملة التأشيرات عند حصولهم على موافقات من دائرة المتابعة والتفتيش استخدام جسر الملك حسين بدلاً من المعابر الحدودية الأخرى التابعة لإدارة الإقامة والحدود”.

و”يحق للهيئات الدبلوماسية وموظفي الأمم المتحدة والوفود الرسمية والمجموعات السياحية وحملة الجوازات الأجنبية وحملة تصاريح الزيارة إلى مناطق السلطة الوطنية الفلسطينية العبور من خلال جسر الملك حسين”.

التعليقات مغلقة.