صحيفة الكترونية اردنية شاملة

العسعس يلتقي مدير عام الصندوق الكويتي للتنمية

التقى وزير التخطيط والتعاون الدولي ووزير دولة للشؤون الاقتصادية الدكتور محمد العسعس اليوم الأحد مدير عام الصندوق الكويتي للتنمية الاقتصادية العربية عبد الوهاب احمد البدر.

وتباحث الجانبان حول زيادة وتعزيز علاقات التعاون الثنائي بين البلدين، كما تم بحث مجالات التعاون المستقبلي، حيث أكد وزير التخطيط والتعاون الدولي أهمية تعزيز العلاقات الأردنية الكويتية في مختلف المجالات وبخاصة الاقتصادية، معرباً عن تطلع الأردن الدائم لتوثيق عرى التعاون الثنائي مع دولة الكويت ومؤسساتها المختلفة لما فيه مصلحة وخير الشعبين الشقيقين.
وأعرب  وزير التخطيط والتعاون الدولي  عن شكر وتقدير الحكومة الاردنية لدولة الكويت أميراً وحكومةً وشعباً على الدعم المتواصل الذي تم تقديمه للأردن عبر سنوات من العلاقات الثنائية المتينة والمتميزة، والتي أرسى دعائمها صاحب الجلالة الهاشمية الملك عبد الله الثاني ابن الحسين وأخيه صاحب السمو أمير دولة الكويت الشيخ صباح الأحمد الجابر الصباح .

وأشاد الوزير العسعس بالدعم الذي قدمته حكومة وشعب دولة الكويت للأردن عبر السنوات الماضية، حيث كان للمساعدات الكويتية أثرها الايجابي في تمويل تنفيذ العديد من المشاريع والمبادرات ذات الأولوية التنموية في عدد من القطاعات الحيوية كالصناعة والتعدين والطاقة والمياه والبنية التحتية والصحة والتعليم.

وقال وزير التخطيط والتعاون الدولي أن الصندوق الكويتي  يعد شريكاً أساسياً في دعم الجهود التنموية في المملكة الأردنية الهاشمية، وذلك من خلال إدارته لتنفيذ مساهمة دولة الكويت في المنحة الخليجية، وإدارته أيضاً لمساهمة دولة الكويت الشقيقة ضمن تعهدات قمة مكة، بالإضافة الى انه قد كان للمساعدات التي قدمها الصندوق عبر تقديم القروض الميسرة أثراً واضحاً في دعم جهود الإصلاح والتنمية في المملكة وتمويل تنفيذ العديد من المشاريع ذات الأولوية التنموية، إذ ساهم الصندوق بتمويل 26 مشروعاً من المشاريع ذات الأولوية الاقتصادية والاجتماعية خلال الفترة (1962-2019).

وأطلع  وزير التخطيط مدير عام الصندوق على الجهود التي تبذلها الحكومة الأردنية في وضع الخطط والبرامج التنموية للفترة القادمة لمواجهة التحديات الاقتصادية والاجتماعية التي تمر بها المملكة.

ومن جانبه أكد البدر على أهمية العلاقة المتميزة التي تربط بين الصندوق الكويتي والأردن وضرورة العمل على تطويرها في مختلف المجالات، معرباً عن استعداد الصندوق الكويتي للوقوف بجانب الأردن ومساعدته على مواجهة الصعوبات التي يمر بها حالياً.
وأشاد البدر بالجهود الكبيرة التي قامت بها الحكومة الاردنية لتنفيذ المشاريع الممولة من الصندوق الكويتي والمقدمة من دولة الكويت.

وحضر اللقاء سفير دولة الكويت في الاردن عزيز الديحاني وامين عام وزارة التخطيط والتعاون الدولي زينة طوقان.

التعليقات مغلقة.