صحيفة الكترونية اردنية شاملة

الاحتلال الإسرائيلي يقرر هدم 100 شقة سكنية جنوب القدس

قال مركز معلومات وادي حلوة في سلوان بالقدس المحتلة ان سلطات الاحتلال الاسرائيلي بدأت إجراءاتها على أرض الواقع تمهيداً لهدم مئة شقة سكنية لمواطنين مقدسيين في حي وادي الحمص في قرية صور باهر جنوب مدينة القدس المحتلة، حيث اقتحم جنود الاحتلال الحي مساء أمس وشرعوا بأخذ قياسات المنازل المهددة بالهدم.

وأكد المركز في بيان، اليوم الخميس، ان سلطات الاحتلال الاسرائيلي أمهلت الأسبوع الماضي، أهالي الحي حتى الثامن عشر من الشهر المقبل لتنفيذ قرارات هدم منازلهم.

من جهة اخرى، أفادت لجنة حي وادي الحمص أن محكمة الاحتلال العليا صادقت الخميس الماضي، على قرار الجيش القاضي بهدم 16 بناية سكنية تضم أكثر من مئة منزل في الحي، بحجة قربها من الجدار الفاصل المقام على أراضي القرية.

وأضافت اللجنة في بيان، أن جيش الاحتلال أمهل السكان حتى الثامن عشر من الشهر المقبل، لتنفيذ قرارات الهدم يدويا أو قيام الجيش بهدمها بعد هذا التاريخ.

وأوضحت اللجنة للمركز أن جيش الاحتلال بدأ بملاحقة السكان منذ حوالي ثلاثة أعوام، بقرارات الهدم بحجة القرب من جدار الفصل العنصري وهو عبارة عن شارع محاط بالأسلاك الشائكة والمجسات الالكترونية، وحسب قرارات سلطات الاحتلال يمنع البناء على بعد 250 مترا من الجدار بحجة “دواع أمنية”، ما يعني أن خطر الهدم يهدد حوالي 1500 دونم من مساحة وادي الحمص/ نصف الحي. وأضافت اللجنة أن البنايات التي صودق على هدمها يقع الجزء الأكبر منها في منطقة مصنفة “A ” وحاصلة على التراخيص.

التعليقات مغلقة.