صحيفة الكترونية اردنية شاملة

انطلاق منتدى رقمي دولي في عمّان

تبدأ صباح السبت أعمال أول منتدى رقمي يعقد في منطقة الشرق الأوسط بالشراكة بين الحكومة والبنك الدولي، لمناقشة التحول الرقمي وريادة الأعمال وخدمات تكنولوجيا المعلومات، بمشاركة عربية ودولية.

المنتدى، والذي يعقد على مدى يومين، يتناول محاور عدة منها التحول الرقمي وريادة الأعمال والتمويل وخدمات تكنولوجيا المعلومات وفتح الأسواق.

وزير الاقتصاد الرقمي والريادة مثنى غرايبة قال لـ “المملكة” إن نحو 20 صندوقا استثماريا سيشارك في المنتدى، إضافة إلى شركات عالمية ستتحدث عن الأردن، وسيحضر وزيرا الاتصالات من العراق ولبنان، وبرلمانيون ومستثمرون ومسؤولون من البنك الدولي.

ويشارك في المنتدى كل من صانعي السياسات، كبار الشركات العالمية والإقليمية، أصحاب الشركات الريادية، ورجال الأعمال والمستثمرين، رياديي الأعمال وممثلي الحكومات وأصحاب شركات رأس المال المغامر من الأردن ولبنان والعراق.

وأظهرت دراسة استقصائية للبنك الدولي أن 94% من المؤسسين الرئيسيين للشركات الأردنية الناشئة يحملون درجة البكالوريوس أو ما فوقها، و 62% لديهم خبرة عشر سنوات أو أكثر، و 20% لديهم خبرة 6-9 سنوات.

ويمتلك 71% من رواد الأعمال الأردنيين خبرة سابقة في العمل في وظائف ذات مستويات متوسطة أو عليا، و 91% منهم كانوا موظفين يعملون في شركات خاصة، بما في ذلك شركات خاصة بهم قبل أن يقوموا بتأسيس أعمال تجارية. المملكة

التعليقات مغلقة.