صحيفة الكترونية اردنية شاملة

البواعنة : نظام الفوترة الجديد مطلبا شعبيا ومشروعا وطنيا ولا اعباء اضافية على المكلفين

يوسف المشاقبة

 

اكد مساعد مدير ضريبة الدخل والمبيعات للشؤون القانونية الدكتور وليد البواعنة ان نظام الفوترة الجديد والي تم تطبيقه بداية الشهر الحالي يعد مشروعا وطنيا ومطلبا شعبيا .

جاء ذلك خلال ندوة حوارية نظمتها غرفة تجارة المفرق اليوم حول ونظام الفوترة الجديد بهدف تعريف التجار بتفاصيل النظام واهدافه وآلية التدريب عليها والشرائح التي ينطبق عليها وتجنب الغرامات والعقوبات التي يترب عليها

وعرض الدكتور البواعنة بنود هذا النظام والإجراءات والاستثناءات الذي شملها هذا النظام من اصحاب البقالات والمحال التي لا يتجاوز مبيعاتها 75 الف دينار سنويا منوها بانه يمكن التعامل مع إصدار فواتير عادية ومحسوبة وإلكترونية .
واكد الدكتور البواعنة ان نظام الفوترة الجديد لا يترتب عليه اعباء جديدة على المكلفين موضحا بان عبء إثبات وجود الدخل يقع على عاتق المدقق .
فيما يتعلق بالمحاكم الضريبية نوه البواعنة انها كانت سابقا من الموظفين الحقوقيين في دائرة ضريبة الدخل وتم تعديله مطلع العام الحالي لتصبح دائرة نيابية من جسم القضاء .
نائب رئيس غرفة تجارة المفرق عماد الشملان اوضح ان النظام دخل حيز التنفيذ وجاء هذا اللقاء اليوم مع التجار لتجنب الوقوع بمخالفته والتعريف به حتى لا يجد التاجر نفسه مخالفا ويتعرض للعقوبات ، مبينا ان الغرفة التجارية تدافع عن التجار ومستمرة في تنظيم هذه اللقاءات نحو القطاع التجاري ليكون على اطلاع بكافة التطويرات بالأنظمة والتعليمات.
وفي نهاية اللقاء دار حوار موسع مع القطاع التجاري وأصحاب الاختصاص اجاب خلالها البواعنة على استفساراتهم ذات العلاقة بالنظام.‎

التعليقات مغلقة.