صحيفة الكترونية اردنية شاملة

العقبة… مطار الملك حسين لم يجدد ترخيصه

 أكد رئيس مجلس مفوضي هيئة الطيران المدني هيثم مستو أن مطار الملك الحسين الدولي في العقبة غير مرخص نظرا لأنه لم يستوف كامل شروط ومتطلبات الترخيص حتى الآن.

وقال مستو إن عدم تجديد الترخيص لا يعني إيقاف تشغيل المطار، مؤكدا أن هيئة الطيران المدني سمحت للمشغل بتشغيل المطار غير أن عدم تجديد الترخيص يعود لمتطلبات الهيئة باستيفاء جميع الشروط والمتطلبات الفنية.

وأوضح أن المطار استوفى جزءا من الشروط ولم يستوف أخرى.

وبين مستو أن هيئة الطيران المدني هي جهة إشرافية ورقابية حيث أن منح ترخيص مطار الملك حسين الدولي في العقبة يتطلب الإيفاء بالمتطلبات الفنية اللازمة، موضحا أن الشركة المشغلة لبت بعض الشروط المطلوبة لإجراءات الترخيص وتعمل على استكمال متطلبات فنية أخرى.

وشدد مستو أن عدم منح الترخيص لا يعني إيقاف التشغيل، مبينا أن المطار يعمل بشكله الاعتيادي، ولا يوجد أية أمور تعيق سير عمله.

من جهته، نفى مدير عام شركة تطوير العقبة ناصر المجالي في اتصال مع الراي أن يكون المطار غير مرخص، وقال: المطار يرخص سنويا.

في السياق، رجح مصدر مطلع أن تمنح هيئة الطيران مطار العقبة تفويضا بالتشغيل بناء على طلب رئيس الهيئة، وأكد المصدر أن اجتماعا عقد لهذه الغاية أمس.

وكانت الراي انفردت أمس بخبر بأن مطار الملك حسين الدولي في العقبة غير مرخص منذ قرابة 6 شهور.

وقال المصدر الذي طلب عدم ذكر اسمه إلى الراي إن المطار ضمن مسؤولية شركة مطارات العقبة وانتهى ترخيصه في نهاية شهر كانون الثاني ولم ترخصه هيئة تنظيم الطيران المدني لأنه لم يلبّ المتطلبات الرئيسية.

وأوضح المصدر أن الدائرة المعنية بسلامة المقاييس والمطارات بهيئة الطيران المدني رفضت منح المطار ترخيصا منذ ذلك الوقت لأنه لم يكن ينسجم مع المعايير المطلوبة وهو ما يخالف تعليمات النقل الجوي في الأردن.

الرأي

التعليقات مغلقة.