صحيفة الكترونية اردنية شاملة

بالتعاون مع منظمة الهيئة الطبية.. ندوة حول عمالة الاطفال في مركز افلام المفرق

يوسف المشاقبة

نظمت لجان الحماية المجتمعية في مركز أفلام المفرق ندوة بعنوان (عمالة الأطفال) بالتعاون مع منظمة الهيئة الطبية الدولية بهدف توعية وتعريف المجتمعات المحلية بمخاطر ظاهرة عمالة الاطفال وتسليط الضوء عليها.
رئيس الهيئة الطبية الدولية في المفرق فادي مصاروة اوضح إن تسليط الضوء على عمالة الأطفال ونتائجها السلبية على المجتمع بهدف بناء مجتمع كامل يكون فيه أفراد المجتمع واعين لخطورة هذه الآفة والتبعات المترتبة عليها.

مدير مركز افلام المفرق محمد الزبيدي اشار الى إن تجسيد الأفلام التي تم عرضها خلال الندوة تشير إلى الواقع المرير لعمالة الاطفال وحرمانهم من التعليم بسبب إعالة مشيرا إلى المشاكل التي يعانون منها الأطفال الوافدين من التأمين الصحي و عدم حصولهم على التعليم والوظائف والحقوق الأساسية الأخرى.
وتحدث الدكتور نايف الخزاعلة والشيخ سلمان ابو عليم حول اهمية مشاركة المجتمعات المحلية وابناء المحافظة للحد من الظاهرة من خلال توفير بدائل ومرافق ترفيهية وتسلية تعود بالفائدة على الاطفال وخصوصا خلال العطلة الصيفية .
وفي نهاية الندوة التي حضرها عدد من المدعويين في المحافظة والمجتمع المحلي جرى نقاش موسع بين الحضور خرجت من خلاله اقتراحات وحلول سيتم العمل على تنفيذها بدعم من الهيئة الطبية الدولية ومشاركة الحراك الشبابي.

التعليقات مغلقة.