صحيفة الكترونية اردنية شاملة

20 % ممن تتراوح أعمارهم 41-50 عاما تظهر عليهم أعراض البروستات

قال أخصائي المسالك البولية الدكتور توفيق الفار أن 20% من الرجال من عمر 41 إلى 50 عاما قد تظهر عليهم اعراض البروستات.
وأضاف في محاضرة بعنوان “تضخم البروستات الحميد مشكلات و حلول” عقدتها الشركة الأردنية السويدية للأدوية (جوسوي) ان تلك النسب ترتفع الى 50% من عمر 51 إلى 60 عاما، و 65% من عمر 61 إلى 70 عاما، حتى تصل الى 90% للفئة العمرية من 81 إلى 90 عاما.
واشار د.الفار أن تضخم البروستات الحميد يظهر مع التقدم في العمر و يزداد مع زيادته بسبب زيادة حجم البروستات مما قد يضغط على مجرى البول الذي يمر داخل غدة البروستات و قد تظهر أعراض بسبب ذلك.
واستعرض أسباب تضخم البروستات الحميد و المشاكل المصاحبة له، وتأثيره على حياة المريض الاجتماعية.
وأوضح انه يتم علاج حالات تضخم البروستات الحميد بناء على الحالة و ظهور الأعراض و بعد الكشف الطبي بعدة طرق منها تخفيف الوزن و زيادة النشاط الحركي و كذلك نوعية الغذاء.
وبين انه يتوفر عدة علاجات طبية، من بينها مضادات مستقبلات ألفا و مضادات ألفا ريدكتيز و كذلك مركب التدالافيل، وأن التدخل الجراحي يكون الحل الأخير لبعض الحالات التي لم تستجب للعلاج.
وتحدثت شركة جوسوي عن علاج Link 5 و الذي يحتوي على التدالافيل 5 ملغم و يستخدم بشكل يومي لعلاج حالات تضخم البروستات الحميد.
يقوم العلاج بإرخاء العضلات الملساء في منطقة البروستات و في منطقة عنق المثانة و الذي يساعد على توسيع مجرى البول داخل البروستات و بالتالي تحسين تدفقه عند الحاجة و تخفيف المشاكل التي تنتج عن زيادة حجم البروستات.

التعليقات مغلقة.