صحيفة الكترونية اردنية شاملة

برنامج “أردننا جنة” يوفر تجربة سياحية داخلية فريدة وبأسعار مخفضة

يوفر برنامج “أردننا جنة” الذي أطلقته وزارة السياحة والآثار بالتعاون مع هيئة تنشيط السياحة بهدف تنشيط السياحة الداخلية وتمكين المجتمعات المحلية وتوفير فرص عمل للأردنيين، أنماطا سياحية متنوعة ومختلفة، وتجربة سياحية فريدة تتحملها موازنة العائلة الأردنية.

ويقدم البرنامج المدعوم من وزارة السياحة بنسبة 40 بالمئة من كُلف الطعام والشراب والإقامة، والنقل المجّاني عبر حافلات سياحية حديثة، خدمات الحجز الإلكتروني عبر التطبيق jannah.jo للهواتف الذكية، وإجراءات لتسهيل الاستعلام والحجز والدفع، فضلاً عن إمكانية تلقّي هذه الخدمات عبر مكاتب البريد ومديريات السياحة في المحافظات، وتخصيص خط مجاني لاستقبال الملاحظات والاستفسارات.

ويتضمن البرنامج زيارات لأكثر من 35 وجهة سياحية وأثرية في المملكة، وتناول الوجبات التراثية والاستمتاع بالأجواء الخلّابة في هذه الوجهات، فضلاً عن إمكانية المبيت في مجموعة من الفنادق البيئية والمخيّمات السياحية، بأسعار في متناول العائلة الأردنية.

ويوفر البرنامج وجهة سياحية الى مدينة العقبة ووادي رم على مدار يومين حيث تشتمل الرحلة التي تبدأ تكلفتها 36 دينارا أردنيا للشخص، على مبيت بمخيم ألوان الغروب في وادي رم مع وجبة عشاء وإفطار، ووجبة غداء على متن قارب التيربو جت، والتسوق في العقبة.

وكذلك يوفر البرنامج وجهة سياحية الى البحر الميت للمدينة المائية “لاكويفا” تبدأ تكلفتها من 8ر13 دينار أردني للشخص وللأطفال من عمر 6 – 12 سنة 9 دنانير للطفل، ولمن هم دون السادسة مجانا، حيث تشتمل الرحلة للمدينة على وجبة إفطار ووجبة غداء، والاستمتاع بكافة المرافق المائية في “لاكويفا”.

وضمن وجهة محافظة معان تشتمل الرحلة على زيارة لمدينة الشوبك على مدار يومين وتبدأ تكلفتها من 20 دينارا للشخص، وتتضمن مبيت ووجبة عشاء وإفطار وسهرة سمر للمجموعات في فندق مونتريال، وجولة في قلعة الشوبك.

ويوفر البرنامج ضمن وجهة معان رحلة سياحية الى الشوبك ووادي رم على مدار يومين وتبدأ تكلفتها من 40 دينارا، حيث تشتمل الرحلة على مبيت ووجبة عشاء في اليوم الاول ووجبتي افطار وغداء في فندق مونتريال وجولة في قلعة الشوبك، وعشاء ومبيت في أحد مخيمات وادي رم.

وضمن وجهة المدينة الوردية ” البترا” وفر البرنامج عدة خيارات للزائرين حيث تبدأ الاسعار من (5ر13 – 6ر21 ) دينار أردني وذلك حسب إختيار الفنادق 3 نجوم أو 4 نجوم، وتشتمل الرحلة التي تكون على مدار يومين على وجبتين أو ثلاث وجبات حسب إختيار الفندق، ومبيت وزيارة للمتحف وجولات سياحية داخل المدينة الوردية.

وتضمنت وجهة المفرق التي تبدأ اسعارها من 9 دنانير للشخص جولة في مدينة أم الجمال الأثرية ووجبتي إفطار وغداء في جمعية أم الجمال.

كما تضمنت وجهة جرش التي تبدأ تكلفتها من 12 دينارا للشخص على وجبتي إفطار وغداء في مطعم “بيت خيرات سوف” وجولة في موقع جرش الأثري، ومسار وادي سوف الذي يبلغ إمتداده 4 كم، واسعار الاطفال في جرش ستكون مجانًا لمن هم دون 4 سنوات.

وضمن وجهة محافظة العاصمة “عمان” تشتمل الرحلات على وجبة إفطار وغداء في مطعم عفرا، وجولة على الاقدام في جبل القلعة ووسط البلد والمدرج الروماني وزيارة لمتحف الاردن حيث تبدأ اسعار هذه الرحلة من 12 دينارا للشخص، وكذلك ضمن وجهة عمان خصص البرنامج رحلة الى “عراق الأمير” تبدأ اسعارها من 9 دنانير للشخص، وتشتمل على وجبتي إفطار وغداء في جمعية سيدات عراق الأمير، وجولة في قصر “العبد”، وزيارة لمصنع السيراميك للتعرف على تاريخ صناعة السيراميك.

وضمن وجهات محافظة اربد خصص البرنامج رحلة الى أم قيس وجرش تبدأ اسعارها من 15 دينارا للشخص، وتشتمل الرحلة على افطار وجولة في موقع أم قيس الأثري، وغداء في مطعم آرتيمس، وكذلك خصص البرنامج ضمن وجهة اربد رحلة الى طبقة فحل تبدأ اسعارها من 9 دنانير للشخص وتشتمل على وجبة غداء في مطعم واستراحة طبقة فحل وجولة في الموقع الاثري لطبقة فحل.

وتوفر وجهة محافظة البلقاء، رحلة الى مدينة السلط تبدأ اسعارها من 8ر7 دينار، حيث تشتمل الرحلة على جولة للتعرف على المناطق السياحية والأثرية في المنطقة وزيارة لمتحف أبو جابر، ووجبتي إفطار وغداء في مطعم بيت عزيز، كما خصص البرنامج ضمن رحلات السلط رحلتين تشتملان على جولة للتعرف على المناطق السياحية بالمنطقة وزيارة لمتحف أبو جابر وزيارة للشارع السياحي الغني بالتفاصيل الجميلة، ووجبتي إفطار وغداء في مطعم الغربال التراثي الشعبي و”بيت فاطمة الشعبي” حيث تبدأ أسعار الرحلتين من 9 دنانير للشخص.

وضمن وجهة محافظة مأدبا خصص البرنامج رحلة تشتمل على جولة لمركز زوار مأدبا والمتنزه الأثري والقصر المحترق والشارع السياحي وكنيسة الخارطة وكنيسة الشهداء وكنيسة قطع رأس يوحنا المعمدان ومبنى السرايا ومتحف مأدبا وكنيسة الرسل، واستراحة للتجول أو التسوق، ووجبة غداء في عدة مطاعم في المحافظة، حيث جاءت اسعار الوجبات في مطعم “جو زمان” 6ر6 دينار على الشخص، مطعم بوابة مأدبا بتكلفة 6 دنانير على الشخص، مطعم ادونيس بتكلفة 2ر4 دينار على الشخص، مطعم مزاين نيبو بتكلفة 2ر4 دينار على الشخص، مطعم سلة غذاء بتكلفة 8ر4 دينار على الشخص، مطعم الحوش بتكلفة 2ر4 دينار على الشخص.

وخصص البرنامج ضمن وجهة مأدبا رحلات لمركز زوار مأدبا والمتنزه الأثري والقصر المحترق والشارع السياحي وكنيسة الخارطة وكنيسة الشهداء وكنيسة قطع رأس يوحنا المعمدان ومبنى السرايا ومتحف مأدبا وكنيسة الرسل، ووجبتي غداء وعشاء في مخيم وادي برتا السياحي المطل على وادي الهيدان حيث تبدأ اسعار هذه الرحلة من 2ر10 دينار، وخصص ايضا ضمن رحلات المحافظة رحلة تشتمل على جولة في متحف التاريخ الطبيعي للبحر الميت ووجبة غداء في مطعم بانوراما البحر الميت المطل على البحر الميت وجبال فلسطين حيث تبدأ أسعار الرحلة من 15 دينارا للشخص.

وضمن وجهة محافظة الطفيلة خصص البرنامج رحلة تشتمل على زيارة لمركز زوار السلع والتجول في قلعة السلع وزيارة المسلة، ووجبتي إفطار وغداء في مطعم ومتنزه طلة السلع حيث تبدأ أسعار الرحلة من 12 دينارا للشخص.

وضمن وجهة محافظة الكرك تشتمل الرحلة على زيارة لقلعة الكرك الأثرية والمتحف الأثري وزيارة لمقامات الصحابة في المزار الجنوبي، ووجبتي إفطار وغداء في مطعم سرايا القلعة، حيث تبدأ اسعار الرحلة من 2ر7 دينار للشخص.

وضمن وجهة الطفيلة والشوبك التي تبدأ أسعارها من 8ر10 دينار للشخص، خصص البرنامج رحلة تشتمل على جولة مسير في قلعة السلع في الطفيلة ووجبة إفطار في مطعم السلع، وزيارة لمحمية ضانا وتناول وجبة الغداء في المحمية، وزيارة لقلعة الشوبك.

وضمن وجهة جرش وعجلون التي تبدأ اسعارها من 12 دينارا للشخص، خصص البرنامج رحلة تشتمل على زيارة لآثار مدينة جرش وتناول الافطاربالمنطقة، وزيارة لقلعة عجلون وعمل جولة سياحية في ربوع عجلون وتناول وجبة الغداء بالمنطقة.

ووفر البرنامج في وجهة الفحيص وماحص وعراق الأمير التي تبدأ اسعارها من 8ر10 دينار للشخص، رحلة تشتمل على تناول وجبة الافطار في جمعية سيدات عراق الامير والتعرف على منتجات الجمعية اليدوية وزيارة لقصر العبد واستكشاف الكهوف الأثرية، وزيارة لمقام الخضر بماحص وتناول وجبة الغداء في الفحيص والتجول في المدينة القديمة.

وضمن وجهة عجلون التي ستكون على مدار يومين خصص البرنامج رحلة تشتمل على جولة في قلعة عجلون ووجبتي عشاء وافطار في فندق عجلون حيث تبدأ اسعار الرحلة من 12 دينارا للشخص، وكذلك خصص البرنامج ضمن وجهة عجلون رحلة على مدار يومين الى مخيم برقش البيئي وتشتمل على وجبتي عشاء وإفطار في المخيم حيث تبدأ اسعار الرحلة من 18 دينارا للشخص.

وكذلك ضمن وجهة عجلون خصص البرنامج رحلة الى محمية غابات عجلون تبدأ اسعارها من 6ر9 دينار للشخص وتشتمل على وجبتي افطاروغداء في مطعم المحمية، ورحلة في المحمية وزيارة لقلعة عجلون الاثرية، وضمن الوجهة هناك رحلة تبدأ اسعارها من 9 دنانير للشخص تشتمل على وجبتي إفطار وغداء في مطعم سماقة وزيارة لقلعة عجلون، ورحلة أخرى تشتمل زيارة للقلعة ووجبة الافطار والغداء في مطعم قمة الياسمين بأسعار تبدأ من 6ر9 دينار للشخص .

 

التعليقات مغلقة.