صحيفة الكترونية اردنية شاملة

الضمان تدعو المنشآت المدينة لها للاستفادة من تخفيض فوائد التقسيط

دعا الناطق الرسمي باسم المؤسسة العامة للضمان الاجتماعي موسى الصبيحي، المنشآت التي ترتّبت عليها مديونية للضمان إلى الاستفادة من قرار مجلس إدارة المؤسسة المتضمن تخفيض فائدة تقسيط المبالغ المستحقة عليها بنسب متفاوتة الذي بدأ تطبيقه من بداية الشهر الحالي ويستمر حتى نهاية هذا العام.

و ذكر الصبيحي في تصريح صحفي اليوم السبت، أن نسبة فوائد التقسيط تتراوح بين 5 بالمئة إلى 8 بالمئة حسب مبادرة المنشآت بالتقدم بطلب تسوية مديونيتها وتقسيطها، حيث ستكون نسبة فائدة التقسيط 5 بالمئة على المنشآت التي بادرت أو ستبادر بالسداد والتقسيط خلال الفترة من الاول من الشهر الحالي ولغاية 30 ايلول المقبل.
واضاف ان النسبة سترتفع إلى 6 بالمئة للمنشآت التي تتقدم بالطلب خلال شهر تشرين الأول المقبل، و 7 بالمئة للتي تبادر بالتقسيط خلال شهر تشرين الثاني، و8 بالمائة خلال شهر كانون الأول من العام الجاري.
وقال الصبيحي، ان هذا القرار يهدف للتخفيف على المنشآت المدينة للضمان مراعاة للأوضاع الاقتصادية التي تواجهها، وتحفيزها على سداد مديونيتها بالسرعة الممكنة كون نسبة الفائدة ستعود إلى ما كانت عليه سابقاً وهي 9 بالمئة بعد 31 كانون الاول المقبل، موضحاً أن المنشآت التي لديها اتفاقيات تقسيط فعّالة مع مؤسسة الضمان غير مشمولة بقرار التخفيض.
واضاف، أن المديونية التراكمية على عدد من المنشآت المسجّلة في الضمان بلغت 350 مليون دينار من ضمنها 90 مليونا مشمولة باتفاقيات تقسيط نافذة حالياً.

التعليقات مغلقة.