صحيفة الكترونية اردنية شاملة

“المعلمين”: علاوة 50 % متفق عليها مع الحكومة منذ 5 سنوات

أوضحت نقابة المعلمين اليوم الأربعاء، حول تصريح وزارة التربية بما يخص العلاوة التي طالبت بها النقابة والمقدرة بـ50%، وبينت إنه مطلب حق ومستحق منذ خمس سنوات، وقد تم الاتفاق عليه، والحكومة هي من نكثت اتفاقها.

وقالت النقابة في بيان صحفي، إن نقابة المعلمين الأردنيين إذ تنتهج الحوار سبيلاً لتحقيق مطالب المعلمين المحقة والمستحقة وعلى رأسها علاوة الـ50%، وتنوه إلى أنها لم ولن تغلق أبوابها أمام أي جهة ترغب في الحوار، كما تؤكد النقابة أنها طرقت أبواب الحوار مع الحكومة عبر مراسلاتها ومحادثاتها المباشرة وغير المباشرة، إلا أنها قوبلت بالمماطلة والتسويف، ونقض ما تم الاتفاق عليه قبل عدة سنوات بكفالة وضمان السادة النواب في المجلس السابع عشر.

وأضافت النقابة، وإننا نؤكد أننا لم نلمس أي جدية من قبل الحكومة خلال حوارنا معها، بل وجدنا التحريض والتجييش للرأي العام ضد المعلمين عبر المنابر الرسمية، والتعنّت بالرأي والالتفاف على مطالب المعلمين وتجاهل حقيقة ما وصل إليه الميدان من احتقان، وما يتحمله من معاناة.

وأوضحت النقابة إن ما تحاول الوزارة إشاعته على لسان ناطقها الإعلامي، من أنها ملتزمة بالنظام المهني الذي يربط الحافز بالأداء، فهذا ادعاء موهوم، وفي حقيقته يربط العلاوة بوفرة الميزانية، والظرف المناسب، ويحصر الزيادة بنسبة ضئيلة من كوادر وزارة التربية والتعليم، وحتى هذه النسبة لا تحصل على ما استحقت من علاوة وهمية إلا بتوفر الظرف المالي المناسب في الخزينة.

وأكدت النقابة على إن إعادة أحياء المسار المهني بصورته المشوهة من قبل الوزارة، والذي تم رفضه من المجلس السابق، لهو محاولة لتشتيت الانتباه وتضليل الرأي العام.

وأكدت النقابة مجدداً على أن مطلبها المتعلق بعلاوة الـ50%، هو مطلب حق ومستحق منذ خمس سنوات، وقد تم الاتفاق عليه، والحكومة هي من نكثت اتفاقها.

وأشارت النقابة ، إننا نعمل وفق القانون، وقفتنا يوم الخميس 5-9-2019م على دوار “احمد الحجايا” دوار المعلم، وقفة مشروعة ودستورية، ولا تمس مصالح المواطنين، وأن محاولة الحكومة إغلاق مداخل الدوار، هي من تضر بمصالح الناس، وليس من مصلحة منظومة قيمنا وثوابتنا الوطنية ما تقوم به الحكومة من شيطنة للمعلم، واغتيال شخصيته.

وأكّد الناطق الإعلامي باسم وزارة التربية والتعليم وليد الجلاد اليوم الأربعاء، على احترام الوزارة للدور الكبير الذي يضطلع به المعلم الذي يحمل رسالة كبيرة.

وأشار إلى أن  الحكومة ملتزمة بنظام مزاولة المهن التعليمية الذي تم التوافق عليه من خلال تعديلات صادق عليها مجلس النقابة السابق، يراعي تحسين وضع المعلم بما ينعكس إيجاباً على العملية التعليمية.

ولفت إلى أن النظام ربط الحافز بالأداء، مبيناً أن العلاوة قد تصل إلى 250%

وأوضح الجلاد أن كلفة علاوة الـ 50 % التي تطالب بها نقابة المعلمين على الخزينة تصل إلى 112 مليون دينار.

التعليقات مغلقة.