صحيفة الكترونية اردنية شاملة

المستهلك: شكاوى تتعلق بضعف الرقابة على الاسواق

تلقت الجمعية الأردنية لحماية المستهلك العديد من الشكاوى تتعلق بضعف الرقابة على الاسواق في مختلف محافظات المملكة.
وقالت الجمعية في بيان اليوم الثلاثاء: إن الشكاوى تركزت في التلاعب بأسعار السلع المعروضة للبيع أو عدم اعلان السعر عليها أو انتهاء مدة صلاحية هذه السلع أو احتواء بعض هذه السلع على مواد تعتبر ضارة وخطيرة على صحة وسلامة الإنسان.
وطالب رئيس الجمعية الدكتور محمد عبيدات الجهات الرقابية بتكثيف حملاتها الرقابية والتفتيشية على جميع اسواق المملكة.
واشار إلى أن بعض الشكاوى التي تلقتها الجمعية تتعلق بالتلاعب بأوزان بعض السلع وخاصة التي يشتريها الاطفال كالشيبس والبسكويت والشكولاتة والعصائر والشكولاتة وكذلك بعض انواع الألبان والاجبان واللحوم المعلبة والبقوليات، حيث يكون مثبتا على بطاقة البيان لهذه السلع أوزان اكثر مما تحتويه في داخلها، ما يعرض المواطنين لعمليات غش وخداع واستنزاف لأموالهم.
كما طالب بتكثيف الرقابة على الاسواق والمولات التي تبيع اللحوم والدجاج والاسماك بشكل مستمر لوجود العديد من المخالفات؛ مثل طريقة العرض لهذه السلع والعروض الوهمية على سلع منتهية الصلاحية للتخلص منها وجني أرباح إضافية.
وناشد المواطنين التعاون مع حماية المستهلك والجهات الرقابية ذات العلاقة من خلال الاتصال وتزويدها بالملاحظات والشكاوى التي يشاهدونها أو عمليات الغش والتضليل التي يتعرضون لها حتى تقوم الجهات الرقابية المعنية باتخاذ الإجراءات الرادعة بحق المخالفين.
–(بترا)

التعليقات مغلقة.