صحيفة الكترونية اردنية شاملة

“آل البيت” توضح تعليمات السماح للاداريين بالتدريس في الجامعة

 

يوسف المشاقبة 

قالت جامعة آل البيت إن ما تم في الجامعة هو تعديل بسيط لأحد بنود اسس السماح للإداريين الحاصلين على شهادات الماجستير والدكتوراه في الجامعة بتدريس بعض المساقات العملية أو التدريبية الخاصة وفي حالات محدودة ووفق حاجات غير متوفرة في إعلانات الجامعة للتعيين.

وأضافت “نصت التعليمات القديمة على السماح للإداريين بتدريس من ثلاث إلى ست ساعات كحد اقصى في الفصل الدراسي الواحد، ونصت المادة المعدلة على السماح بتدريس عدد أكبر من الساعات العملية والميدانية عند الضرورة القصوى”.

 وأوضحت أن هذا التعديل على التعليمات لا يعني بكل المعايير تحويل الإداريين الى أكاديميين بل الإستفادة من بعض الكفاءات المتوفرة في الجامعة لحالات خاصة ونادرة. وفعلا بعد تعديل التعليمات كُلف احد حملة الماجستير بتدريس مواد عملية في المختبرات لأحدى الكليات العلمية وآخر للمساعدة في برامج تدريبية في الجامعة.

 وتحرص جامعة آل البيت على تعيين الكوادر الاكاديمية المتميزة وفق الحاجة والشاغر وبعد الإعلان المباشر لجميع الأردنيين في الصحف الرسمية ، والدليل على ذلك أن جامعة آل البيت رغم الظروف المالية الصعبة للجامعة عينت خلال الأشهر الماضية حوالي 26 عضو هيئة تدريس أردني نصفهم تقريبا من أبناء المجتمع المحلي. وستطرح الجامعة قريبا إعلانين للتعيين الأكاديمي لأبناء المجتمع الأردني ، الأول سيطرح خلال الأسابيع القادمة من العام الدراسي الحالي ، ليباشروا التدريس على الفصل الدراسي الثاني القادم، والثاني سيطرح مع بداية الفصل الدراسي الثاني ليباشروا التدريس العام المقبل .

وتتمنى الجامعة من المواقع الإخبارية التريث والتحقق قبل نشر أخبار تسيء لسمعة الجامعة الأكاديمية ، كما تعد الجامعة الأردنيين بالبحث عن كل أكاديمي متميز وفق أسس واضحة وشفافة وعادلة يتنافس عليها الجميع

التعليقات مغلقة.