صحيفة الكترونية اردنية شاملة

اتفاق اردني قطري على تسريع مبادرة تشغيل ١٠ الاف اردني

التقى وزير العمل نضال فيصل البطاينة في العاصمة القطرية الدوحة، الشيخ عبدالله بن ناصر بن خليفة آل ثاني رئيس مجلس الوزراء وزير الداخلية في دولة قطر صباح اليوم، وجرى خلال اللقاء استعراض العلاقات الثنائية بين البلدين وسبل تنميتها وتعزيزها، إضافة إلى استعراض عدد من الموضوعات ذات الاهتمام المشترك.

وأكد رئيس مجلس الوزراء القطري حرصه على تنمية العلاقات القطرية – الأردنية، معربًا عن تطلعه إلى الارتقاء بالعلاقات الثنائية بين البلدين لآفاق أرحب وتعاون أشمل في شتى المجالات، وخصوصا قطاع العمل والعمال تنفيذا لتوجيهات القيادتين الحكيمتين في البلدين الشقيقين.

بدوره وجه وزير العمل الشكر لدولة قطر على اللفتة الطيبة المتمثلة في توفير 10 آلاف فرصة عمل للشباب الأردني.. وقال “نحن الأردنيين تثمن ونقدر ذلك عاليا”.. واصفا العلاقات بين البلدين بأنها طيبة ومثمرة.

ونقل البطاينة لرئيس الوزراء القطري تحيات الدكتور عمر الرزاز رئيس الوزراء والفريق الحكومي.

وبحث البطاينة عدد من الموضوعات كان من أهمها, دفع مبادرة تشغيل الأردنيين المتمثلة ب بتوفير 10 آلاف فرصة عمل في دولة قطر للأردنيين وآليات التنسيق والتشاور بين وزارتي العمل الاردنية والقطرية في قطاع العمل .

وقال البطاينة ان هذه الزيارة تأتي تلبية لدعوة كريمة من نظيره يوسف بن محمد العثمان فخرو/ وزير التنمية الادارية والعمل والشؤون الاجتماعية التي تلقاها.

وفي نهاية اللقاء تم الإتفاق على تسريع وتيرة المبادرة القطرية لتشغيل ١٠ الاف اردني في اسرع وقت ممكن، وان العدد لن ينحصر فقط في هذا الرقم الا انه قابل للزيادة في العديد من التخصصات.

حضر اللقاء السفير الأردني في قطر زيد اللوزي.

التعليقات مغلقة.