صحيفة الكترونية اردنية شاملة

ارتفاع مبيعات نظام التذكرة الموحدة الإلكتروني 145%

ارتفعت مبيعات نظام التذكرة الموحدة الإلكتروني لزيارة المناطق السياحية في الأردن خلال الأشهر الثمانية الأولى من العام بنسبة 145% مقارنة بنفس الفترة من عام 2018 لتصل إلى 11 مليون دينار وفق أرقام رسمية صادرة عن وزارة السياحة والآثار.

وبلغ عدد التذاكر المباعة 149739 تذكرة للفترة من كانون الثاني/يناير إلى نهاية آب/أغسطس 2019، بينما بلغت 61288 تذكرة خلال الفترة نفسها من العام الماضي.

وزيرة السياحة والآثار مجد شويكة قالت لوكالة الأنباء الأردنية، بترا، إن نظام التذكرة الموحدة أسهم في زيادة أعداد السياح والزوار للأردن وأطال مدة إقامتهم وساعد في تحفيزهم لزيارة أغلب المواقع الأثرية السياحية، مما انعكس على زيادة دخل الأردن من القطاع السياحي.

الوزيرة أضافت أن نظام التذكرة الموحدة جاء لتشجيع الزوار على زيارة الكثير من الأماكن الأثرية والسياحية في الأردن وتسهيل حركة دخولهم إلى هذه المواقع، وتوفير المال والوقت والجهد.

“الأردن الدولة الأولى عربيا في تطبيق نظام التذكرة الموحدة الإلكتروني لزيارة المواقع السياحية والتاريخية والأثرية، وفق المسؤولة الحكومية.

شويكة لفتت إلى أن الوزارة استخدمت هذا النظام المتطور والموقع المتخص الذي تتاح فيه عملية شراء التذكرة بيسر وسهولة من قبل الزوار من جميع أنحاء العالم، مؤكدة أن الوزارة تواكب كل تطور تكنولوجي يسهم باستقطاب أكبر عدد من السياح، ويرفع سوية الخدمات المقدمة لهم.

ويتيح نظام التذكرة الموحدة زيارة العديد من المواقع الأثرية والتاريخية والمتاحف في الأردن ضمن تذكرة شاملة وسعر مميز قيمته 70 دينارا أردنيا ما يعادل 99 دولارا أميركيا.

التذكرة الموحدة هي بطاقة مرور تسمح لحاملها بزيارة أكثر من 40 موقعاً سياحياً وأثريًا داخل المملكة، بما في ذلك زيارة مدينة البترا، وتعفى الأفواج السياحية والأشخاص من جميع الجنسيات من دفع رسوم تأشيرة الدخول إلى المملكة، شرط شراء الزائر التذكرة الموحدة قبل دخول المملكة، وتأكيد إقامته لمدة لا تقل عن 3 ليال متتالية.

وتتضمن التذكرة الموحدة 3 فئات لتناسب اختيار جميع الزوار حيث تغطي هذه الفئات جميع مناطق الجذب السياحي في المملكة.

ويستطيع الزائر اختيار الباقة المفضلة للرحلة التي تناسبه وذلك من خلال النشرات التعريفية للمواقع السياحية الموجودة على موقع التذكرة الموقعة. بترا

التعليقات مغلقة.