صحيفة الكترونية اردنية شاملة

مونديال الدوحة..رقم قياسي للمنتخب الأميركي وغياب عربي عن التتويج

لم تكتمل فرحة الروسية أنجيليكا سيدوروفا، بفوزها بالميدالية الذهبية في مسابقة القفز بالزانة بمنافسات السيدات، بعد نهائي مثير في بطولة العالم لألعاب القوى المقامة حالياً في الدوحة على استاد خليفة الدولي في يومها الثالث، الأحد، بسبب خوض المنافسات تحت علم محايد، في ظل إيقاف بلادها عن المشاركة بسبب فضيحة المنشطات.

ولم تتمكن سيدوروفا من رفع علم بلادها في مراسم التتويج، وستظل تحت العلم الأولمبي ضمن المشاركة الروسية رغم الإيقاف الدولي، لتصبح سيدوروفا أول رياضية من روسيا تحرز ميدالية في مونديال الدوحة 2019 لألعاب القوى.

وتفوقت سيدوروفا على الأميركية ساندي موريس بعد صراع شرس حتى المحاولة الأخيرة، حيث كانت موريس متفوقة قبل أن تنجح سيدوروفا من تحقيق ارتفاع 4.95 أمتار في محاولتها الثالثة والأخيرة، بينما أخفقت موريس لتحرز الميدالية الفضية مسجلة 4.90 أمتار، ونالت البطلة الأولمبية وحاملة اللقب اليونانية إيكاترينا ستيفانيدي، الميدالية البرونزية بعدما سجلت ارتفاع 4.85.

فرايزر تظفر بذهبية 100م
من جهة أخرى، توجت العداءة الجامايكية شيلي آن فرايزر برايس بذهبية سباق 100م، مسجلة 10.71 ثانية (أفضل رقم هذا العام)، وجاءت البريطانية الصاعدة دينا آشر سميث بالمركز الثاني بعدما سجلت 10.83 ثانية، فيما حلت العاجية ماري جوزيه لو تالو بالمرتبة الثالثة بـ 10.90 ثانية. واللقب هو الرابع لفرايزر برايس في بطولة العالم بعد أعوام 2009 و2013 و2015، علماً أنّها غابت عن النسخة الأخيرة في لندن عام 2017 لوضعها مولوداً.العربي الجديد

التعليقات مغلقة.