صحيفة الكترونية اردنية شاملة

الأميرة سمية تؤكد اهمية البيئة لارتباطها بالأمن الإنساني ونهضة الشعوب

قالت سمو الأميرة سمية بنت الحسن إن اهمية البيئة تكمن بارتباطها بالأمن الإنساني والنهضة الاقتصادية والاجتماعية للشعوب الإسلامية، خصوصاً انها اصبحت اكثر تأثيرا في الحاضر والمستقبل.
جاء ذلك خلال مشاركتها مندوبة عن سمو الأمير الحسن بن طلال بفعاليات المؤتمر الإسلامي الثامن لوزراء البيئة الذي انطلق في مقر المنظمة الإسلامية للتربية والعلوم والثقافة إيسيسكو بمدينة الرباط. واضافت سموها “إنه في ظل التحولات الكبرى التي يشهدها العالم، يجب أن لا ننسى أن مستقبلنا رهين بقدرتنا على التكيف والابتكار والإبداع في مواجهة التغيرات المناخية”، مشيرة إلى أن مفهوم التنمية المستدامة ليس جديدا على الإسلام الذي لم يضع الضوابط التي تحكم علاقة الإنسان بالبيئة فقط، بل بالكون بأسره.
وناقش وزراء البيئة في دول العالم الإسلامي على مدى يومين، مشروعا لإنشاء شبكة العالم الإسلامي للعمل البيئي والتنمية المستدامة، ومشروع استراتيجية تفعيل دور العوامل الثقافية والدينية في حماية البيئة وتحقيق التنمية المستدامة في العالم الإسلامي، ومشروع وثيقة توجيهية بشأن تعزيز دور الشباب والمجتمع المدني في حماية البيئة وتحقيق التنمية المستدامة.
وحضرت سموها رئيسة الجمعية العلمية الملكية، سفيرة الايسيسكو للنوايا الحسنة، حفل إطلاق اعمال المؤتمر الأربعاء الماضي والذي يعقد هذا العام تحت شعار “دور العوامل الثقافية والدينية في حماية البيئة والتنمية المستدامة”.
وعلى هامش المؤتمر، التقت سموها مسؤولين ورؤساء وفود مشاركين في المؤتمر، من بينهم مدير عام الإيسيسكو الدكتور سالم بن محمد المالك، ورئيس اللجنة العليا لجائزة المملكة العربية السعودية للإدارة البيئية الدكتور عبدالرحمن الطريقي، والرئيس العام للهيئة العامة للأرصاد وحماية البيئة، ووزير الطاقة والمعادن والتنمية المستدامة في المملكة المغربية عزيز رباح.

التعليقات مغلقة.