صحيفة الكترونية اردنية شاملة

غرف عمليات على مدار الساعة في التنمية لمواجهة فصل الشتاء

باشرت وزارة التنمية الاجتماعية فتح غرف عمليات في جميع ألوية ومحافظات المملكة لمواجهة فصل الشتاء والحالات الطارئة والكوارث.
وقال الناطق الرسمي باسم الوزارة اشرف خريس في بيان صحافي اليوم الخميس، ان الوزارة انهت خطتها لمواجهة الحالات الطارئة والكوارث ضمن الاستعدادات اللازمة لفصل الشتاء 2019/2020 مشيرا الى ان الوزيرة بسمة اسحاقات اوعزت الى جميع المديريات والمراكز التابعة للوزارة للاستعداد، حيث تم تشكيل فرق الطوارئ في المديريات بالتنسيق مع الحكام الاداريين، بالإضافة إلى اعادة تشكيل لجنة الطوارئ المركزية في مركز الوزارة وتسمية الفرق المساندة .
وبينت الوزيرة ان لجنة الطوارئ المركزية تعمل على مدار الساعة لـ “متابعة وتقييم أوضاع دور الرعاية الإيوائية التابعة للوزارة تحسبا لأي طارئ قد يحدث بسبب الاحوال الجوية”.
واشار خريس الى ان الوزارة عقدت اجتماعا ترأسه رئيس اللجنة المركزية لخطط الطوارئ الامين العام بالوكالة محمد السوالقة، ضم رؤساء واعضاء الفرق بهدف تنسيق المهام، مبينا ان الوزارة وبالشراكة والتعاون مع منظمات المجتمع المدني ومنها الجمعيات الاجنبية والجمعيات المحلية وضمن إطار المسؤولية المجتمعية قد نظمت لقاء بهدف تنسيق وتوحيد الجهود للتعامل مع الظروف الجوية الطارئة وبحث الاليات المساهمة في تأمين احتياجات الاسر المتضررة.
وأضاف ان الوزارة قامت بتجهيز مواد اغاثية من حرامات وبطانيات وصوبات وخيم وطرود غذائية. كما عممت الوزارة على الجمعيات الخيرية التي تستطيع تجهيز مقراتها لغايات الاغاثة وايواء الاسر التي قد تتعرض لكوارث طبيعية جراء فصل الشتاء لاقدر الله .
وبين خريس ان خطة الطوارئ تتضمن توفير جميع احتياجات دور الرعاية والحماية والدور الايوائية التابعة للوزارة وتأمين التزاماتها من اغذية ومحروقات ومواد تموينية واغاثية على مدار الساعة، مشيرا إلى ان الوزارة ستعلن عن ارقام غرفة الطوارئ الرئيسية في المحافظات والغرف الرئيسية تحسبا لاي طارئ في وقت لاحق مشددا على ان الوزارة وبايعاز من الوزيرة اسحاقات ستعمل بكل جهد لمواجهة اي طارئ يحدث لاسمح الله متمنين السلامة لجميع المواطنين.

التعليقات مغلقة.