صحيفة الكترونية اردنية شاملة

بيرتنز تنتفض لتواجه سبالينكا في نهائي تشوهاي

عوّضت الهولندية كيكي بيرتنز تأخرها، وفازت على الصينية تشينج سايساي 2-6 و6-3 و6-4، لتبلغ نهائي بطولة تشوهاي للتنس في الصين، اليوم السبت.

وبعد أن خسرت بيرتنز، المصنفة العاشرة عالميا، لأول مرة مجموعة في هذه البطولة، وفقدت إرسالها في بداية المجموعة الثانية، انتفضت بقوة وفازت بتسعة أشواط في 11 شوطا، وتقدمت 4-1 في المجموعة الثالثة.

ومع حصول تشينج على دعم كبير من المشجعين، أدركت اللاعبة الصينية التعادل 4-4، قبل أن تحسم بيرتنز المواجهة في ساعتين ونصف الساعة.

وقالت بيرتنز للصحفيين “أحببت الأمر، حتى أكون أمينة، عندما كانت الجماهير ضدي.. لذا أعتقد أن هذا منحني طاقة إضافية، وباتت لدي رغبة قوية في الفوز”.

 وأضافت “كنت منهكة، كنت أشعر بإرهاق كبير جدا قبل المباراة.. وكنت أعاني من بعض التقلصات العضلية الخفيفة، لكننا سنستعد بأقوى شكل ممكن للغد.. أتمنى أن أنال دفعة أخرى لخوض النهائي، وأن أستخرج كل الطاقة المتبقية بداخلي”.

وستلعب بيرتنز في النهائي مع أرينا سبالينكا، لاعبة روسيا البيضاء، التي فازت 7-5 و6-4 على التشيكية كارولينا موخوفا، في المباراة الأخرى بالدور قبل النهائي.

وأنقذت سبالينكا المصنفة الرابعة، التي فازت بثلاثة من أربعة ألقاب لها في منافسات الفردي، في الصين، نقطة خسارة المجموعة أثناء امتلاك ضربات الإرسال في المجموعة الثانية، قبل أن تنتزع بطاقة الظهور في النهائي.

وستخوض سبالينكا غدا المباراة النهائية التاسعة في مسيرتها، بينما سيكون هذا النهائي الرابع لها هذا الموسم.

التعليقات مغلقة.