صحيفة الكترونية اردنية شاملة

مذكرة تفاهم بين “صناعة عمان” و”الضمان الاجتماعي”

البطاينة: الشراكة بين القطاعين العام والخاص تصب في دعم الاقتصاد الوطني
الرحاحلة: الصناعة المشغل الرئيس للعمالة في الأردن
الجغبير: الصناعيون يفضلون الأيدي العاملة الوطنية
الساكت: خط ساخن للصناعيين لحل قضايا واستفسارات مشتركي الضمان

 

أكد وزير العمل نضال البطاينة ان الشراكة القائمة بين القطاعين العام والخاص غير مسبوقة وتصب في تمتين القطاعات الاقتصادية الوطنية وعلى رأسها القطاع الصناعي.

واضاف البطاينة خلال توقيع مذكرة تفاهم بين المؤسسة العامة للضمان الاجتماعي وغرفة صناعة عمان ممثلة بحملة صنع في الاردن في مبنى الغرفة اليوم، ان مؤسسة الضمان الاجتماعي تعتبر شريكا في دولة الانتاج والتنمية والتكافل، وتضطلع بدور اجتماعي واقتصادي وتشكل درعا من دروع الاقتصاد الوطني.

من جانبه قال رئيس غرفتي صناعة عمان والاردن المهندس فتحي الجغبير ان القطاع الصاعي الأردني يحرص على تشغيل الايدي العاملة الوطنية، واعطاءها الأولوية في التوظيف، ولكن لعدم توفر عمالة ماهرة في بعض القطاعات، يتم اللجوء الى العمالة الوافدة، مثمنا تعاون الحكومة وفريقها الاقتصادي في كافة القضايا ذات العلاقة بالعمل الصناعي، وخصوصا فيما يتعلق باقرار حزمة الحوافز الموجهة لهذا القطاع مؤخرا.

مدير عام المؤسسة العامة للضمان الاجتماعي، اكد اهمية توقيع هذه المذكرة خصوصا وان القطاع الصناعي يعتبر المشغل الرئيس للعمالة في الأردن، واي دعم لهذا القطاع، يصب في مصلحة الاقتصاد الأردني والمؤسسة العامة للضمان الاجتماعي، مشددا على دور المؤسسة العامة للضمان الاجتماعي في خدمة كافة شرائح المجتمع والتي ينوض تحت مظلتها مئات الالاف من المواطنين والمؤسسات الرسمية والخاصة في مختلف محافظات المملكة، مشيرا الى أنه قد تم افتتاح مكتب لمؤسسة الضمان الاجتماعي في مبنى غرفة صناعة عمان للتسهيل على منتسبي الغرفة وتوفير وقتهم وجهدهم.

المهندس موسى الساكت نائب رئيس غرفة صناعة عمان رئيس حملة “صنع في الاردن” من جهته بين أن هذه المذكرة ستسهم في تأطير وتأسيس علاقة استراتيجية طويلة الأمد بين غرفة صناعة عمان والحملة والمؤسسة العامة للضمان الاجتماعي، من خلال العمل على تدريب مفتشي مؤسسة الضمان الاجتماعي من مختلف مديريات المؤسسة في مبنى غرفة صناعة عمان وذلك من اجل التعاون في اجراءات التفتيش على المصانع ضمن طرق حضارية تضمن قانونية التفتيش وتسهيل اجراءاته بكل يسر، وكذلك انشاء بإنشاء خط ساخن للصناعيين لدى المؤسسة يكون الهدف منه حل قضايا واستفسارات المشتركين من المصانع . مضيفا ان هذه التشاركية تأتي تتويجا لرؤى جلالة الملك في بناء دولة الانتاج وترسيخ مبدأ الاعتماد على الذات.

التعليقات مغلقة.