صحيفة الكترونية اردنية شاملة

3304 قضايا إطلاق عيارات نارية وأسلحة غير مرخصة أمام القضاء

قال المجلس القضائي الأردني، إنه تم تسجيل 3304 قضية أمام محاكم الصلح والجنايات والأحداث تعنى بجرائم إطلاق العيارات النارية بدون داع، وجرائم حمل وحيازة سلاح ناري بدون ترخيص، منذ بداية العام الحالي وحتى نهاية شهر تشرين الأول الماضي .
وأشار المجلس، في بيان له اليوم الثلاثاء، إلى أنه تم الفصل بـ 2705 قضايا، في حين لا تزال 599 قضية منظورة أمام المحاكم، لذات الفترة.
وأضاف البيان، أن مدة العقوبة في معظم القضايا التي صدر بها أحكام هي الحبس مدة تزيد عن 3 أشهر، فضلا عن أن معظم الأحكام كانت تصدر وجاهية بحق المشتكى عليهم.

وفي السياق ذاته، أصدرت محكمة صلح جزاء عمان، حكما بحبس مطلق عيارات نارية في الهواء من سلاح ناري غير مرخص كان بحوزته، مدة 6 أشهر بعد إدانته بجرم حمل وحيازة سلاح ناري دون ترخيص، وجرم إطلاق عيارات نارية دون داعٍ، وجرم التهديد بواسطة سلاح ناري، وجرم إقلاق الراحة العامة.
وكان المشتكى عليه قد أقدم خلال حفل زفاف كان يحضره، بسحب سلاح ناري غير مرخص كان بحوزته من نوع “بمبكشن” باتجاه المُشتكي، إلا أن المتواجدين قاموا برفع يديه للأعلى، ما أدى إلى خروج الطلقة النارية بالهواء، وأن فعل المشتكى عليه أدى إلى إقلاق الراحة العامة، وعلى إثر ذلك تم إحالة المُشتكى عليه إلى المحكمة.
كما أصدرت المحكمة في قضية منفصلة، حكما يقضي بحبس مشتكى عليه مدة 4 أشهر بعد إدانته بجرم حمل وحيازة سلاح ناري دون ترخيص، وجرم إطلاق عيارات نارية دون داعٍ، وجرم إقلاق الراحة العامة.
وعلى الصعيد ذاته، أصدرت محكمة صلح جزاء جرش، حكما يقضي بحبس مُشتكى عليه مدة 4 أشهر، بعد إدانته بجرم حمل وحيازة أسلحة نارية دون ترخيص من نوع “مسدس وبمبكشن”.

التعليقات مغلقة.