صحيفة الكترونية اردنية شاملة

الحموري يبحث مع وزير خارجية سلوفينيا تعزيز التعاون الاقتصادي

بحث وزير الصناعة والتجارة والتموين د. طارق الحموري مع نائب رئيس الوزراء ووزير الخارجية لجمهورية سلوفينيا ميرو سيرار والوفد المرافق آليات تعزيز التعاون الاقتصادي بين البلدين في مختلف المجالات وتعظيم الاستفادة من الفرص المتاحة في الأردن وسلوفينيا.
كما بحث الجانبان خلال اجتماعهما في وزارة الصناعة والتجارة اليوم بحضور الأمين العام للوزارة يوسف الشمالي والقنصل الفخري علي مراد والوفد المرافق للوزير الضيف عدة مقترحات للارتقاء بالمستوى التجاري الذي ما زال متدينا ولا يرتقي الى مستوى العلاقات التي تجمع البلدين وكذلك العمل على تحفيز القطاع الخاص الأردني والسلوفيني لإقامة شراكات تجارية واستثمارية تخدم المصالح المشتركة.
وأكد الدكتور الحموري على أهمية الاستقرار الأمني والنجاحات التي يحققها الأردن ضمن الظروف المحيطة في المنطقة. مستعرضاً التحديات التي تواجه المملكة.
ووضع وزير الصناعة والتجارة والتموين د. طارق الحموري الوفد السلوفيني في صورة الإصلاحات الاقتصادية التي يطبقها الأردن وكذلك توفيره بيئة استثمارية جاذبة على مستوى المنطقة.
من جانبه شارك نائب رئيس الوزراء ووزير الخارجية ميرو سيرار الدكتور الحموري الاهتمام بتطوير التعاون الاقتصادي مقدماً مقترحات لعدد من القطاعات والأفكار للعمل المشترك خلال الفترة المقبلة لاتخاذ خطوات عملية لزيادة حجم التجارة بين البلدين، كما قدر الدور الذي يقوم به الأردن لتعزيز الامن والاستقرار في المنطقة والاعباء الكبيرة التي تتحملها المملكة.

التعليقات مغلقة.