صحيفة الكترونية اردنية شاملة

الحمود يلتقي رئيس واعضاء غرفتي صناعة عمان والأردن (صور)

أكد مدير الأمن العام اللواء فاضل الحمود خلال لقائه اليوم الاربعاء في غرفة صناعة عمان، رئيس غرفتي صناعة عمان والأردن المهندس فتحي الجغبير وأعضاء مجلس الغرفتين، أن مديرية الأمن العام وبتوجيهات مباشرة من جلالة الملك عبدالله الثاني، تعمل على توفير البيئة الآمنة للاستثمار في المملكة.
واشار إلى أن هذا اللقاء يدعم النهج التشاركي بين كافة المؤسسات الحكومية والقطاع الخاص، ويساعد المديرية على القيام بواجبها الأسمى والنبيل المتمثل بحماية الأرواح والأعراض والممتلكات بما ينعكس على تنمية الصناعات المحلية وجذب المستثمرين.
وأوضح اللواء الحمود أن المديرية تدرك أهمية الاستثمار والقطاع الخاص وتدعم الصناعات الوطنية حيث بادرت ومنذ سنوات بإنشاء العديد من الوحدات الشرطية التي تعمل على توفير بيئة آمنة للمستثمرين، ومنها وحدة متخصصة بحماية الاستثمار وغسيل الأموال وإنشاء أقسام ووحدات خاصة في البحث الجنائي والأمن الوقائي وقيادة شرطة البادية الملكية لمتابعة شكاوى المستثمرين وتذليل العقبات والصعوبات التي قد تواجههم.
ولفت إلى أن دور الأمن العام لا ينحصر فقط بمتابعة قضايا المستثمرين داخل الأردن بل يمتد إلى تزويد الراغبين بالاستثمار من خارج المملكة بأية معلومات عن الشركاء المحتملين لهم من داخل المملكة لضمان أمان استثماراتهم.
من جهته، ثمّن الجغبير الجهود التي تبذلها المديرية لحماية الاستثمارات الصناعية والمستثمرين، وأن تلك الجهود تستحق من القطاع الصناعي خصوصا والمستثمرين في كافة القطاعات عموما كل مشاعر الاعتزاز والتقدير، مؤكدا أن الأمن والاستقرار وسيادة القانون هي الركائز الأساسية للتنمية.
وأشاد الجغبير بإطلاق خدمة الخط الساخن التي خصصت لغايات تلقي الاتصالات من المستثمرين والاستجابة لملاحظاتهم وشكاواهم بشكل مباشر وبأسرع وقت ممكن وتنفيذ وتأمين وتلبية كافة أشكال الحماية والتغطية الأمنية للاستثمار والمستثمرين، وتشكيل قوة مشتركة لحماية أمن المصانع.
وفي نهاية اللقاء دار حوار موسع حول ابرز المعيقات التي تواجه الاستثمارات والصناعات الوطنية ووضع العديد من المقترحات والحلول لتذليل العقبات والصعوبات أمامها.

التعليقات مغلقة.