صحيفة الكترونية اردنية شاملة

رسمياً… العراق يفوز باستضافة «خليجي 25»

فاز العراق رسمياً بشرف استضافة النسخة الخامسة والعشرين من بطولة كأس الخليج العربي لكرة القدم (خليجي 25) بالإجماع من قبل رؤساء الاتحادات الخليجية وأمناء السر خلال المؤتمر العام للبطولة الذي عُقد في الدوحة.
وستكون هذه هي المرة الثانية التي يستضيف فيها العراق فعاليات بطولة كأس الخليج بعد نسخة عام 1979 في بغداد.
وكان مقرراً أن يستضيف العراق «خليجي 23» لكن تم سحبها بسبب الحظر الذي كان مفروضاً على الكرة العراقية من الاتحاد الدولي للعبة (فيفا)، لكن بعد فك الحظر أصبحت العراق جاهزة لاستضافة البطولة.
وعبّر عبد الخالق مسعود رئيس الاتحاد العراقي لكرة القدم، عن ارتياحه الكبير للثقة التي وضعها رؤساء الاتحادات الخليجية وأمناء السر في البصرة والعراق ليحظى بشرف الاستضافة، مؤكداً أن هذا الأمر أسعد جميع العراقيين بلا استثناء.
وعدّ مسعود فوز العراق بشرف الاستضافة إنجازاً كبيراً للشعب العراقي في جميع محافظات العراق.
وقال مسعود إن الجانب الحكومي متمثلاً في وزارة الشباب، والجانب الأمني متمثلاً في وزارة الداخلية، تعهدا بتوفير الجانب الأمني لجميع الفرق والجماهير الخليجية وخروج البطولة بأفضل صورة.
وشدد مسعود على أن سحب الاستضافة في السابق كان سببه الرئيسي الحظر المفروض على الكرة العراقية، ولكن الآن الحظر تم رفعه ونقل المباريات حالياً في التصفيات الآسيوية المشتركة المؤهلة لكأس العالم 2022 وكأس آسيا 2023 هو بشكل مؤقت وستعود الأمور إلى نصابها الصحيح ويعود العراق لاستضافة المباريات في التصفيات مرة أخرى.
وأضاف مسعود: «سنضع كل الجماهير الخليجية على رأسنا ونتمنى وجود الجميع سواء بالطيران أو عن طريق البحر وأيضاً بالبر خصوصاً الكويتيين الذين بمقدورهم الحضور بالبر عن طريق السيارات، وأهلاً وسهلاً بكل الجماهير والضيوف في العراق».
من جانبه، كشف جاسم الرميحي الأمين العام للاتحاد الخليجي لكرة القدم، أن الملف العراقي توافرت فيه كل الشروط المطلوبة للاستضافة، ورفعت الأمانة العامة للاتحاد موافقتها للرؤساء خلال المؤتمر العام، واعتمد المكتب التنفيذي قرار منح الاستضافة للعراق عن جدارة، متمنياً أن تنظم البصرة بطولة استثنائية وتخرج بأفضل صورة.
وقال الرميحي إنه في حال لم تسمح الظروف للعراق باستضافة البطولة، فإن أي دولة من حقها أن تقدم ملفاً للاستضافة وتكون بديلة للعراق، وفقاً للملف ومطابقة المعايير والشروط الخاصة بالاستضافة.

التعليقات مغلقة.